ارشيف الأخبار

يوم للارشاد المهني في كلية الصيدلة والعلوم الصحية

الاثنين, مارس 14, 2016
يوم للارشاد المهني في كلية الصيدلة والعلوم الصحية

نظمت وكالة الإرشاد المهني في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وبالتعاون مع كلية الصيدلة والعلوم الصحية فيها، يوما للإرشاد المهني لطلبة وخريجي كلية الصيدلة والعلوم الصحية. تضمنت الفعاليات انعقاد مؤتمر علمي إضافة إلى تقديم دورات، وحلقات نقاشية مختلفة تناولت كافة ما يحتاجه الخريجون أو المقبلون على التخرج من الطلبة.

افتتح فعاليات يوم الإرشاد المهني الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية بكلمة أثنى فيها على الدور البارز والعناية التي توليها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لعربية المتحدة والمتمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائبه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهم حكام الإمارات، في دعم مسيرة التعليم في الدولة، وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

كما ثمّن الدكتور عنكيط جهود صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان، على دعمه ورعايته الكريمة لجامعة عجمان ما من شأنه أن تكون في مصاف كبرى المؤسسات التعليمية في المنطقة. مشيدا بالجهود التي تبذلها وكالة الإرشاد المهني في مد جسور التواصل مع أكثر من 30 ألف خريج وخريجة من جامعة عجمان، وتزويدهم بكل ما يحتاجونه من دعم علمي أو مهاري في حياتهم العملية.

أعقب ذلك كلمة للأستاذ الدكتور نجيب عبدالجليل، عميد كلية الصيدلة والعلوم الصحية، رحب فيها بالطلبة والخريجين، وأكد على حرص الكلية على تقديم جميع  خبراتها وإمكانياتها العلمية لخريجها، مضيفا بقوله : "إن كلية الصيدلة قطعت شوطا كبيرا في مواكبة آخر ما توصل له علم الصيدلة من وسائل تقنية ونظريات علمية، وجعلت ذلك كله في متناول طلبتها، مما يؤهلهم للاندماج بسوق العمل بكل ثقة و يسر".

وتضمنت فعاليات يوم الإرشاد المهني عدة محاضرات علمية، تناولت كافة مجالات العمل الصيدلي في الدولة. حيث تحدث الدكتور باسل سرحان، مدير تسويق في شركة روش للتشخيص الطبي، وهو خريج من الجامعة، عن متطلبات العمل في مجال التسويق الدوائي وشركات الدواء. بينما ألقت الدكتورة داليا مراد، رئيسة قسم مراقبة الدواء في وزارة الصحة، محاضرة تفصيلية عن قوانين الدولة لمنح تراخيص مزاولة المهنة في الدولة. أما الدكتورة رنا غزال، المحاضرة في كلية الصيدلة، فقد تحدثت عن تحديات العمل في صيدليات المجتمع. بينما تناول الدكتور شريف قنديل، صيدلاني في مستشفى توام، تجربته في العمل في صيدلية المستشفى . كما قامت الدكتورة رنا سمور، المحاضرة في كلية دبي الطبية بتسليط الضوء على الدراسات العليا في مجال الصيدلة، وشاركت الجمهور تجربتها الشخصية في هذا المجال. أما المهندس عصمت غزال، المدرب المعتمد في هيئة دبي للصحة، فقد قدم محاضرة بعنوان "أطلق قدراتك وحقق طموحك في عملك".

وقدم الأستاذ الدكتور أحمد عنكيط دورة تدريبية في كيفية إعداد السيرة الذاتية، وأهم قواعد إجراء المقابلات الشخصية. وقد شهدت الدورة تفاعلا كبيرا من الطلبة، وطرح العديد منهم استفسارات مختلفة في هذا المجال، كما قدم الدكتور عنكيط النصائح والتوجيهات التي تخدم الطلبة في حياتهم المهنية وتفاعلهم مع سوق العمل.