ارشيف الأخبار

مركز الابتكار في عجمان يطلق مسابقة للأفكار الإبداعية

الاثنين, أكتوبر 31, 2016
مركز الابتكار في عجمان يطلق مسابقة للأفكار الإبداعية

أعلن مركز الابتكار – عجمان، التابع لجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، عن إطلاق مسابقة بعنوان "فكرة 2016" على مستوى إمارة عجمان، والتي تعتبر الأولى ضمن نشاطات المركز بعد افتتاحه رسميا.

صرح الدكتور محمد الشامي رئيس مركز الابتكار – عجمان، بأن المركز سينتقي أفضل 11 فكرة في برنامج حاضنة الابتكار، مشيرا إلى أن آخر موعد لاستلام الأفكار المشاركة في المسابقة هو 10 نوفمبر 2016. ودعا أصحاب الأفكار المبتكرة للتعاون مع المركز من أجل تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع واقعية.

وأوضح الدكتور الشامي أن مركز الابتكار – عجمان، يهدف إلى تبني ابتكارات وإبداعات المبتكرين من داخل وخارج الجامعة، والاستفادة من إمكانات وكفاءات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة من مختلف التخصصات، حيث يعد المركز حاضنة لابتكارات الطلبة من خلال تطويرها على أسس علمية وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجازها، كما يسهم المركز من خلال خبرات أعضاء هيئة التدريس، في تقديم الاستشارات المتنوعة وتسهيل أي عقبات أو عراقيل تعترضها.

وقال إن "رؤية المركز تتلخص في تعزيز روح الابتكار لدى الطلبة واحتضان الأفكار المبتكرة، والسعي لأن تكون للمركز الريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحيث يكون مركز تميز، يعنى بربط الجانب الأكاديمي بسوق العمل".

ويمكن الاطلاع على التفاصيل الخاصة بالمسابقة، من خلال الموقع الالكتروني للمركز www.ica.ae.