ارشيف الأخبار

مقر الفجيرة يشارك في مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان "إيدك"

الأربعاء, فبراير 17, 2016
مقر الفجيرة يشارك في مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان

شاركت كلية طب الأسنان من مقر جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالفجيرة في مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي " إيدك " بنسخته الـ 20 والذي أقيم مؤخرا برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، وبالتعاون مع هيئة الصحة في دبي.

وقد عقد المؤتمر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة عدد كبير من أطباء الأسنان والتقنيين والعاملين في قطاع طب الأسنان من كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى العديد من المنظمات والمؤسسات العالمية. هذا وقد حقق مؤتمر ومعرض ايدك أرقاماً قياسية من ناحية المشاركات والحضور وحجم الفعاليات العلمية التي تم تنظيمها، بما يؤكد أن دبي باتت وجهة سنوية للشركات المصنعة ولكافة المهتمين بمجال طب وجراحة الأسنان من مختلف أنحاء العالم، حيث وصل عدد العارضين العام الماضي أكثر من 1400 شركة.

وقد شاركت الشيخة الدكتورة مريم الشرقي بمحاضرة علمية بتخصص طب أسنان الأطفال، كما حضر معظم أساتذة كلية طب الأسنان من مقر الجامعة بالفجيرة المؤتمر مع ما يقارب من 70 طالبا وطالبة من السنوات الدراسية الثالثة والرابعة والخامسة  ( السريرية وما قبل السريرية ).

وجدير بالذكر أن هذا الحدث العلمي العالمي المتميز يعتبر فرصة جيدة لتحديث المعلومات ولتطوير وتنمية المعرفة من خلال زيارة المعرض العلمي الخاص بالمؤتمر، والاطلاع على التقنيات الحديثة المستخدمة بطب الأسنان التي عرضت به. كما يعتبر مؤتمر إيدك دبي أحد أهم المصادر القيمة ومنصة فعالة لتوفير التعليم المستمر في مجال طب الأسنان من خلال المحاضرات وورش العمل المتقدمة وأوراق العمل والمعرض المتخصص لطب الأسنان، والتي تلعب كلها دورا رئيسا في منظومة تعليم طب الأسنان.