حاكم عجمان يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان

الخميس, أكتوبر 02, 2014
حاكم عجمان يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان

ترأس صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ورئيس مجلس أمناء جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، اجتماع مجلس الأمناء الذي عقد بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط عضو مجلس الأمناء.

ورحب صاحب السمو رئيس المجلس في بداية الاجتماع بالسادة الأعضاء، مشيدا بما يبذلونه من جهود طيبة في وضع الخطط والبرامج، وهنأهم بالعشر الأوائل من ذي الحجة وقرب حلول عيد الاضحى المبارك وشكرهم على جهودهم وخبرتهم الثمينة التي يفيدون بها الجامعة.

وأكد سموه في كلمته أن مسيرة التعليم بفضل رعاية واهتمام وتوجيه القيادة الرشيدة لدولتنا برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهم أصحاب السمو حكام الامارات، قطعت شوطا كبيرا في نشر وتوفير التعليم العالي لكل مواطن ومقيم حتى أصبحت الإمارات وجهة لطلبة العلم من كافة دول العالم لما تتمتع به من سمعة طيبة ومناهج دراسية متخصصة تفوق ما يقدم في الجامعات الأخرى، وهذا فخر لكل قائد ومسؤول ومواطن في الدولة.

وقال سموه إن سمعة جامعة عجمان أصبحت تتردد على كل لسان خاصة الذين تخرجوا منها، "حيث التقيت الكثير منهم في الخارج وعبروا لنا عن فخرهم واعتزازهم بأنهم درسوا وتخرجوا من جامعة عجمان وأشادوا بالمستوى المتقدم والمسيرة التعليمية التي وصلت اليها الجامعة".

وأوضح سموه أن مسيرة الجامعة خلال 26 عاما من عمرها شهدت إنجازات بارزة ترافقت مع النهضة الشاملة التي تعيشها دولة الإمارات، وأن التعليم العالي والاستثمار فيه ودعم الشباب من أبناء الوطن أصبح محور استراتيجية التنمية المستدامة والطريق الأمثل لبناء مجتمع معاصر ومتناغم علميا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا.

من جانبه، أشاد سعادة أسامة سعيد سلمان، نائب رئيس جامعة عجمان عضو مجلس الأمناء، بمواقف صاحب السمو حاكم عجمان الداعمة لمسيرة هذا الصرح التعليمي الذي أصبح يحظى بمكانة علمية متميزة ساهمت في نهضة مسيرة التعليم العالي في دولة الإمارات.

واستعرض أمام المجلس أهم المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام الجامعي 2013/2014، ومن بينها تحسين هيكل الرواتب ومزايا الكادر الأكاديمي والإداري، وتنفيذ خطط التوطين وتطبيق برامج التدريب والتطوير المهني، وتطبيق برنامج التحفيز الوظيفي المستند إلى تقييم الأداء، وكذا البدء في تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية للبنية التحتية، منها سكن جامعي فاخر للطالبات يفتتح بداية العام القادم، ومجمع رياضي متكامل يتيح ممارسة العديد من الرياضات الفردية والجماعية، ومبنى وقفي من 6 طوابق لصندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي.

ثم عرض نائب رئيس الجامعة تقريرا عن مشروع التخصصات الجديدة، وخطط الجامعة المستقبلية والتي تمتد من ثلاث إلى خمس سنوات، وتضم طرح برامج جديدة ما بين الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه، بحيث تراعي متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلة.

واطلع المجلس على تقرير سير عملية التسجيل للعام الجامعي 2014/2015 حيث بين أسامة سلمان أن الجامعة استقبلت حوالي 1600 طالب جديد خلال الفصل الحالي.

وأثنى الأستاذ سلمان على مكرمة صاحب السمو حاكم عجمان، وهي تخصيص قطعة أرض خلف الجامعة سيقام عليها مجمع العلوم، الذي يعمل على نقل الجامعة من مرحلة التدريب الى مرحلة الإبداع.

واعتمد المجلس في ختام الاجتماع موازنة العام الجامعي 2014/2015 وقوائم خريجي العام الجامعي 2013/2014 والبالغ عددهم 1372 خريجا منهم 1278 خريجا في الدراسات الجامعية و94 خريجا في الدراسات العليا.

وجدير بالذكر أن العدد الاجمالي لخريجي الجامعة على مدى 26 عاما من تاريخها قد بلغ قرابة 30 ألف خريج.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس معالي سعيد محمد الرقباني، ومعالي عبد الله بن حميد المزروعي، والدكتور علي بن راشد النعيمي، وأسامة سعيد سلمان نائب رئيس جامعة عجمان، والدكتور عبد الرحمن سلطان الشرهان، والدكتور سعيد عبدالله حارب، وخالد سعيد سلمان، وسالم بن أحمد النعيمي.