ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تستضيف اجتماع الجمعية العمومية لرابطة المؤسسات العربية الخاصة للتعليم العالي

الثلاثاء, يناير 28, 2014
جامعة عجمان تستضيف اجتماع الجمعية العمومية لرابطة المؤسسات العربية الخاصة للتعليم العالي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ورئيس مجلس أمناء جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، تستضيف جامعة عجمان اجتماع الجمعية العمومية لرابطة المؤسسات العربية الخاصة للتعليم العالي وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 5 فبراير 2014.

وقد أكد الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب رئيس جامعة عجمان، على حرص الجامعة منذ نشأتها على ترسيخ العلاقات بينها وبين المؤسسات الأكاديمية المختلفة داخل الدولة وخارجها. وقد تُوّج هذا الحرص سنة 1996 بمبادرة الجامعة إلى تأسيس هيئة تحقق التكامل بين مؤسسات التعليم العالي الخاصة في الوطن العربي أطلق عليها مسمى رابطة المؤسسات العربية الخاصة للتعليم العالي.

وقال أسامة سلمان إن الرابطة وضعت في أولوياتها تطوير مؤسسات التعليم العالي الخاصة والنهوض بها من خلال تطوير العملية التعليمية وتنمية الموارد البشرية، والتأكيد على دور مؤسسات القطاع الخاص في مجال التعليم العالي من حيث توفير الدعم المادي والمعنوي اللازم للنهوض بالتعليم العالي، إضافة إلى تشجيع البحث العلمي في كافة المجالات، وكذلك مواكبة التطور التكنولوجي للمعلومات في ظل الثورة المعلوماتية والمعرفية وتطور وسائل الاتصال في العالم وانعكاس ذلك على العمليات التعليمية في مؤسسات التعليم العالي العربية.

وأوضح أن الرابطة ومنذ تأسيسها كانت قد وضعت مجموعة من المعايير والأسس العلمية لها بما يضمن الجودة والنوعية في برامج ومؤسسات التعليم العالي الخاصة، وما تتضمنه من مرافق جامعية، وتجهيزات ملائمة، والمناهج الدراسية، ومدى تلبيتها لحاجات السوق، وذلك بما يتماشى وقدرات الطلبة وخلفياتهم الثقافية، ومعايير القبول الجامعي وأسسه، وكفاءة الهيئة التدريسية، والفرص المتاحة أمامهم للتدريب.

وتجدر الإشارة إلى أن اجتماع الجمعية العمومية لرابطة المؤسسات العربية الخاصة للتعليم العالي سيعقد بمشاركة عدد كبير من رؤساء الجامعات الخاصة في العالم العربي، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال المهتمين بالاستثمار في مجال التعليم، بما يساعد على توثيق عرى التعاون والتكامل والتنسيق بين المؤسسات الأعضاء، وبين الجهات المعنية بالتعليم العالي الخاص، وكذلك الهيئات المهتمة بالشؤون التعليمية.