جامعة عجمان تستضيف ورشة عمل مبادرة أكون لإلهام جيلٍ جديد من رواد الأعمال الإماراتيين

الأربعاء, مارس 06, 2013
جامعة عجمان تستضيف ورشة عمل مبادرة أكون لإلهام جيلٍ جديد من رواد الأعمال الإماراتيين

استضافت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ورشة عمل مبادرة أكون الرامية إلى إلهام جيلٍ جديد من رواد الأعمال الإماراتيين، وذلك بحضور كل من الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب الرئيس الأعلى للجامعة، والدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية والشؤون الثقافية، وتعد أكون واحدة من المبادرات الوطنية الهادفة التي أطلقها مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي بالتعاون مع عددٍ من الشركاء الاستراتيجيين بهدف الترويج لمفهوم ريادة الأعمال بين الطلاب المواطنين في إمارات الدولة السبع. وشارك في ورشة العمل هذه أكثر من 300 طالباً وطالبة.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تمت دعوة الطلبة لتقديم أفكارهم المبتكرة حول إقامة المشاريع الخاصة، وذلك عبر المشاركة في مسابقة "أفضل فكرة أعمال"، حيث ستحصل أفضل ثلاثة مشاريع مشاركة من كل إمارة على التمويل المالي اللازم لمساعدة أصحابها على إقامة مشاريعهم الخاصة بنجاح.

وتجمع مبادرة أكون مجموعة من الهيئات الحكومية والخاصة، إلى جانب عددٍ من أهم رواد الأعمال الإماراتيين، بهدف الترويج لمفهوم ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات من جميع إمارات الدولة. وسيتم تنظيم المرحلة الرابعة من ورش عمل مبادرة أكون، التي شهدت نجاحاً كبيراً خلال السنوات الماضية، في مختلف الجامعات خلال الفترة من شهر فبراير الجاري حتى نهاية شهر أبريل 2013.

وقد قدم ورشة العمل في جامعة عجمان كل من أنس بوخش، المدير التنفيذي والشريك الإداري في نادي أهداف الرياضي، وممثلين عن مبادرة أكون ومنهم أحمد الهاشمي من صندوق خليفة، وأيمن طه من سلطة واحة دبي للسيليكون.

والجديرٌ بالذكر أن ورش عمل مبادرة أكون يتم تنظيمها بالتعاون والتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومنتدى ريادة الأعمال، وسلطة واحة دبي للسيليكون، ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية (رواد)، ومجلس تنمية المنطقة الغربية، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، وشركة twofour54.