ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

طلاب الجامعة يشاركون في مخيم الشباب المغامرين في دبا الفجيرة

الأربعاء, أبريل 12, 2017
طلاب الجامعة يشاركون في مخيم الشباب المغامرين في دبا الفجيرة

شارك عدد من طلاب جامعة عجمان في مخيم الشباب المغامرين الذي نظمته شركة البترول البريطانية BP، وأقيم في منطقة دبا الفجيرة واستمر على مدى ثلاثة أيام متواصلة.

حيث تضمنت فعاليات المخيم على العديد من الأنشطة والتحديات التي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب البدنية والذهنية، وتدريبهم على تقديم الحلول الإبداعية والانفتاح على العلاقات الاجتماعية، وتطوير الروح القيادية، وحب المغامرة، والاعتماد على النفس.

ومن بين تلك الأنشطة، تسلق الجدار، والنزول عنه بواسطة الحبال، والتدرب على عمليات الإنقاذ أثناء السباحة، وركوب الدراجات الهوائية في الطرق الجبلية، والتجديف في القوارب الصغيرة، إضافة إلى العديد من الألعاب والمسابقات والأنشطة الجماعية والفردية وحفلات السمر.

كما انخرط الطلاب في عدد من الأعمال المجتمعية والتطوعية كحملة تنظيف شاطئ دبا الفجيرة. وشهد المخيم مشاركة أكثر من ستين شابا من مختلف جامعات دولة الإمارات وسلطنة عمان. وذكر السيد أحمد التميمي، مدير الأنشطة والفعاليات بشركة BP أن المخيم لهذا العام حقّق شعار "عام الخير" في العديد من أنشطته وفعالياته.

وفي ختام فعاليات المعسكر، تم تكريم الطلاب المشاركين بشهادات وميداليات، والطلبة هم: محمد أسامة نصري، وعبد الله مصطفى قطيش، ويوسف حمدي الغزالي، وهمام غسان الحمصي، وميار محمد دياب، وفارس مصطفى بكر، وطه حسين، وعلي رزق شاويش. وقد نسّق لهذه المشاركة الأستاذ سليم درباس، مشرف الأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة.