ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

ورشة لطالبات الجامعة حول مهارات الذكاء الاجتماعي

الخميس, مارس 23, 2017
ورشة لطالبات الجامعة حول مهارات الذكاء الاجتماعي

نظّم مكتب الإرشاد الطلابي التابع لعمادة شؤون الطلبة بجامعة عجمان ورشه عمل للتعريف بمفهوم مهارات التأثير في الحياة، قدمتها الأستاذة عائشة المطوع، وعقدت في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض.

استهلت الأستاذة عائشة الورشة بالتعريف بمفهوم مهارات التأثير في الحياة باعتبارها كل عمل يقوم به الإنسان، ويتفاعل فيه مع أشياء وأشخاص ومؤسسات، وهي مهارات اجتماعيّة وسلوكيّات شخصيّة تتطلّب تكوين علاقاتٍ إيجابيّة مع الآخرين، وتفادي حدوث الأزمات مع القدرة على التفكير الابتكاري.

وأشارت المطوع إلى أن المهارات الّتي تساعد على التكيّف مع المجتمع، وتركّز على النمو اللغوي، والطّعام، وارتداء الملابس، والقدرة على تحمّل المسؤوليّة، والتّوجيه الذاتي، والمهارات المنزليّة، والأنشطة الاقتصاديّة، والتّفاعل الاجتماعي كلها مهارات تؤثر في الحياة.

واستعرضت إدارات وممارسات طالب التّعليم تجاه ما يتعرّض له من مواقف أثناء ممارسته لحياته اليوميّة، والّتي تساعده على الاتّصال اللغويّ الفعّال بالآخرين، مع القدرة على عرض أفكاره وآرائه، وأداء الأعمال المطلوبة منه بكفاءةٍ عاليةٍ، وهي أيضاً التكيّف الاجتماعي، والقدرة على مواجهة المشكلات.