ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

مقر الفجيرة ينظم المؤتمر العلمي التاسع لبحوث الطلبة

الأربعاء, مايو 24, 2017
مقر الفجيرة ينظم المؤتمر العلمي التاسع لبحوث الطلبة

نظم مقر جامعة عجمان بالفجيرة المؤتمر العلمي التاسع لبحوث الطلبة والذي أقيم تحت شعار "علمنا لخير وطننا" على مدى ثلاثة أيام، وللمرة الأولى يقام المؤتمر بنظام الوسائل (البوسترز)، بمشاركة 156 طالب وطالبة، يعرضون 81 مشروعاً بحثياً، منها 55 مشروع بحثي للطالبات و26 مشروع بحثي للطلاب.

وقد تفقد الأستاذ الدكتور علي أبو النور، مدير مقر الفجيرة، المشروعات البحثية المقدمة، وأجرى نقاشات معمقة مع الطالبات المشاركات في المؤتمر، تضمنت تساؤلات حول طرق إجراء البحوث، والقياسات التي تمت، والفوائد التي يمكن تحقيقها من تلك المشروعات البحثية بناءً على ما تم التوصل إليه من نتائج، بالإضافة إلى ما هو المردود الإيجابي والخيري لنتائج تلك البحوث على مجتمع إمارة الفجيرة ودولة الإمارات بمناسبة عام الخير.

تضمنت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر عرضا لمشاريع وبحوث طالبات من مختلف الكليات، وتصدرت كلية طب الأسنان المؤتمر من حيث عدد المشاريع البحثية المقدمة، تلتها كلية الهندسة، ثم كلية الصيدلة والعلوم الصحية.

من جانبه، شدّد الأستاذ الدكتور زين العابدين السيد رزق، وكيل كلية الدراسات العليا والبحوث في مقر الفجيرة، على أهمية البحوث في العملية التعليمية أثناء المرحلة الجامعية، مشيراً إلى أن تقييم كل مشروع من المشاريع البحثية المقدمة يكون بناء على كيفية عرض البحث، وطريقة إعداده، والنتائج والتوصيات، والمراجع المستخدمة، ودرجة تَمكُن الباحثات في الرد على أسئلة المقيمين. حيث تم اختيار المقيمين من السادة أعضاء هيئة التدريس، من نفس الكلية أو من كلية أخرى، من غير المشاركين في الإشراف على المشروعات البحثية المقدمة للمؤتمر.