ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

محاضرة "افعل خيرا واصنع فرقا" في جامعة عجمان

الاثنين, مايو 22, 2017
محاضرة

نظمت إدارة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي محاضرة بعنوان "افعل خيرا واصنع فرقا" قدمتها الدكتورة آمنة خليفة آل علي، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، بحضور الدكتور عبد الحق النعيمي، نائب مدير الجامعة للتطوير والاتصال، والأستاذ سيف إبراهيم النعيمي، مدير هيئة الهلال الأحمر- فرع عجمان.

عرّفت الدكتورة آمنة خلال المحاضرة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على أنها هيئة إنسانية تطوعية نالت الاعتراف الدولي بانضمامها إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر عام 1986. وتحدثت عن أهداف الهيئة وعن إدارة المتطوعين وتعريف التطوع وأسبابه والطرق المختلفة للتطوع ومجالاته وبرامجه ومبادراته.

وأوضحت الدكتورة آمنة أن العمل التطوعي يهدف إلى دعم ومساندة المجتمع على الصعيد الاجتماعي والثقافي والاقتصادي، بصورة فردية أو من خلال جماعات تابعة للهلال، من خلال تقديم الخدمات والمساعدات في شتى المجالات، لتلبية احتياجات اجتماعية ملحة أو خدمة قضية من القضايا التي يعاني منها المجتمع عبر هيئة الهلال الأحمر والمتطوعين المنتسبين للهيئة. مشيرة إلى أن التطوع هو الجهد الذي يقدمه الإنسان لمجتمعه بدافع منه، وبلا مقابل قاصداً بذلك تحمل بعض المسؤوليات في المجالات التي تستهدف تحقيق المساعدة الإنسانية، والتي بدورها ترفع جاهزية المتطوعين وترسي ثقافة العمل التطوعي في المجتمع.

وقالت الدكتورة آمنة " إن الانضمام إلى ركب المتطوعين يساعد في الشعور بقيمة العمل وخاصة العمل من أجل المجتمع ويعزز الثقة بالنفس واحترام الذات، وينمي الخبرات والمهارات الشخصية، ويساهم في اكتساب مكانة اجتماعية في المجتمع. وأوضحت آل خليفة أن التطوع يساعد في التعبير عن مشاعر الولاء والانتماء للوطن من خلال مبادرات وجهد ملموس، كما أنه يساهم في استثمار وقت الفراغ".  

هذا وقد وأقيم على هامش المحاضرة معرض مصاحب تضمن صورا متنوعة حول الحملات الإنسانية والنشاطات المختلفة التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر داخل الدولة وخارجها.