ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

لقاء تعارفي مع الطالبات الجدد في السكن الجامعي

Saturday, فبراير 25, 2017
لقاء تعارفي مع الطالبات الجدد في السكن الجامعي

نظم السكن الجامعي في جامعة عجمان لقاءً تعارفياً مع الطالبات الجدد والمقيمات في السكن، حضرت اللقاء الدكتورة نهله القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، والمهندسة لينا طيفور، مديرة مكتب السكن الجامعي، والدكتورة رشا عبد الله، مديرة مكتب الإرشاد الطلابي بالإنابة، بالإضافة إلى مشرفات السكن.

بدأ اللقاء بترحيب الدكتورة نهله بطالبات السكن وخاصة الطالبات الجدد، والتي أكدت على مدى اهتمام الجامعة بتحفيز ظهور الطاقات الإيجابية وابداعات طالبات السكن، وحرصها على مشاركة الطالبات في الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تعقدها الجامعة في مقرها أو في السكن. كما دعت الدكتورة القاسمي الطالبات بمراجعة عمادة شؤون الطلبة أو مكتب السكن الجامعي في حال وجود أي اقتراح أو ملاحظة تساهم في تأمين الراحة والاستقرار.

بعد ذلك قدمت المهندسة لينا طيفور، شرحاً وافياً حول الأنظمة والقوانين الداخلية في السكن، وعرضت فيلما تعريفيا لأهم الأنشطة والفعاليات التي يعقدها السكن بما يساهم في تشجيع الطالبات للالتحاق بها، بالإضافة إلى استعراض كافة المعلومات التي تساعد الطالبات الجدد في بداية حياتهم الجامعية في السكن.

كما قدمت الدكتورة رشا عبد الله عرضا تعريفيا عن دور مكتب الإرشاد في تقديم البرامج المساندة التي تشتمل على المشورة النافعة، والنصيحة الصادقة، والمساعدة العلمية، والتوجيه الاجتماعي والعلاج النفسي المتخصص لجميع طلبة الجامعة سعياً في تحقيق تقدم ورقي نموهم الشخصي، والاستفادة من قدراتهم الذاتية، والعمل على تطوير مهاراتهم، وتشجيعهم على التميز والإبداع. وتم فتح المجال للطالبات للحديث عن بعض المواضيع المقترحة والتي سيتم طرحها قريبا للمناقشة.

وفي نهاية اللقاء وجهت الدكتورة نهلة القاسمي ترحيباً خاصاً بالملتحقات الجدد في بيتهم الثاني، وتمنت لهن مشواراً أكاديمياً مليئاً بالنجاح والتميز مع إقامة مريحة وممتعه، ودعت الحضور لتناول العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.