ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

خبراء ومتخصصون يطالبون بتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالي الصيدلة والطب

الأحد, نوفمبر 12, 2017
خبراء ومتخصصون يطالبون بتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالي الصيدلة والطب

دعا خبراء وأكاديميون إلى ضرورة تشكيل تحالف بين عمداء كليات الصيدلة وأعضاء من جمعية الإمارات الطبية لصياغة جدول أعمال لدفع ممارسة الصيدلة والتعليم، وأكدوا على الحاجة لتقديم مجموعة واسعة من المقررات الاختيارية التي من شأنها مساعدة خريجي برامج الصيدلة لتلبية احتياجات السوق، وذلك إما من خلال شهادة الدراسات العليا أو الدبلوم العروض.

كما أوصى المشاركون في المؤتمر الدولي للصيدلة والطب الذي نظمته كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة عجمان بالتعاون مع شركة الحزم للاستثمارات الصناعية، وأقيم تحت شعار "تحسين مهارات مقدمي الرعاية الصحية للمنافسة في سوق العمل"، بأهمية إقامة شراكات مستدامة بين الأوساط الصناعية والأكاديمية من خلال إنشاء مركز مختص في الجامعة، بهدف تحسين نوعية مقدمي الرعاية الصحية ليتناسب مع متطلبات سوق العمل.

كما أكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة أن يكون تدخل شركات التأمين مع الصيدلي محدودا في اختيار الدواء الصحيح، وأن يتم تطوير تدخل الرعاية الصحية للحد من وفيات الأشخاص البالغين، مع أهمية تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي والتحقق من صحة نظام الحاسوب لتحليل البيانات، وتعزيز سلامة استخدامه وفعاليته في عملية تصنيع الدواء.

وقد شهدت أيام المؤتمر انعقاد عدد من الورش والجلسات والمحاضرات العلمية التي سلطت الضوء على سبل تحسين مهارات مقدمي الرعاية الصحية، من خلال تعزيز فرص العمل وتوسيع نطاق التعاون الدولي، بهدف الارتقاء بالنمو الاقتصادي والتنمية.

وأقيم في اليوم الختامي حفلاً لتكريم المشاركين في المؤتمر الذي شهد إقبالاً كبيراً وإشادة واسعة بالفعاليات المرافقة له، وخصوصا المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر بمشاركة 60 شركة ومؤسسة عرضت منتجاتها وخدماتها المتخصصة في مجال الرعاية الصحية والطبية.