ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

وفد من الجامعة يزور المعهد البترولي بأبوظبي

الأربعاء, فبراير 08, 2017
وفد من الجامعة يزور المعهد البترولي بأبوظبي

بمبادرة من عمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان، وتحقيقا لرؤية الجامعة في مد جسور التواصل مع مؤسسات التعليم العالي في الدولة، وبهدف تبادل الخبرات والتجارب في مجال الحياة الطلابية؛ قام وفد برئاسة الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، بزيارة إلى المعهد البترولي في أبوظبي.

كان في استقبال وفد الجامعة الدكتور مري جراي، النائب الأول للرئيس والمدير الأكاديمي للمعهد البترولي، والدكتورة منى بلفقيه، عميدة الحياة الجامعية في المعهد.

رحب الدكتور جراي بوفد جامعة عجمان، وعبّر عن سعادته بهذه الزيارة، ثم قدم عرضا تناول فيه رؤية المعهد البترولي وما يطرحه من برامج علمية وأكاديمية، مستعرضا البيئة التعليمية التي يقدمها للطلبة. كما كشف عن خطة الاندماج مع جامعة خليفة ومعهد مصدر في المستقبل القريب.

وقدمت الدكتورة منى بلفقيه، عرضا تناولت فيه آلية العمل في المعهد، واستعرضت الأقسام التي تغطي جوانب الحياة الطلابية داخل مقر المعهد والسكن الطلابي.

بدورها عبرت الدكتورة نهلة القاسمي عن سعادتها وشكرها للحفاوة التي لقيتها، وأبدت رغبتها في تعزيز العلاقة بين جامعة عجمان والمعهد البترولي، في ظل رؤية الجامعة وتطلعاتها المستقبلية. وقالت إن هذه الزيارة تأتي كمقدمة لسلسلة من الزيارات المتبادلة بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي في الدولة وخارجها.

وقدمت الدكتورة نهلة القاسمي شرحا عن جامعة عجمان تناولت فيه تاريخ الجامعة كونها إحدى أهم الجامعات الخاصة في الدولة، وتحدثت عن الخطط الطموحة لعمادة شؤون الطلبة في الوصول إلى أعلى درجات التميز والجودة في الحياة الجامعية.

ثم قام وفد الجامعة بجولة داخل الحرم الجامعي للمعهد، شمل مباني الطلاب والطالبات، واستمع الوفد إلى شرح مفصل حول آلية العمل في العديد من المرافق والأقسام مثل المكتبة والمجالس الطلابية، ومكتب دعم الطلبة، ومكتب خدمات الطلبة، والسكن الطلابي ومبنى المركز الطلابي.