ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

طالبتان من الجامعة يمثلن الدولة في جمعية الشباب في الأمم المتحدة

الأحد, فبراير 19, 2017
طالبتان من الجامعة يمثلن الدولة في جمعية الشباب في الأمم المتحدة

بدعوة من لجنة المهندسات التابعة لمنظمة المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين، شاركت الطالبتان رند بشير شحادة، وملاك دمدوم، من كلية الهندسة في جامعة عجمان في فعاليات جمعية الشباب التي نظمتها الأمم المتحدة مؤخرا بمقرها في نيويورك، وشارك فيها أكثر من 700 شاب وشابة من مختلف دول العالم.

استمرت فعاليات الجمعية ثلاثة أيام، وتضمنت العديد من ورش العمل والمحاضرات والجلسات والزيارات المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة الـ17 التي تبنتها الأمم المتحدة ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030. ومن أبرز الأهداف التي تبنتها الجمعية في دورتها هذا العام، القضاء على الفقر، والتعليم الجيد، والعمل المناخي، والمساواة بين الجنسين.

وتعد هذه الجمعية منصة عالمية يشارك فيها الشباب والشابات من مختلف دول العالم ليناقشوا ويتبادلوا الأفكار في مختلف المجالات التي تشغل العالم بأسره، بما يسهم في إشراكهم بشكل استراتيجي لتحقيق الأهداف المرجوة منهم، والوصول إلى حلول يتم من خلالها تحقيق التنمية المستدامة التي تتبناها الأمم المتحدة.

وقد أكدت الطالبتان أنهما المشاركتان الوحيدتان من دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن جامعة عجمان هي الجامعة الوحيدة المشاركة من الدولة. وهذا زاد من فخرهما وسعادتهما لتمثيل الدولة في هذا المحفل الشبابي الدولي الهام. كما شددتا على أهمية هذه التجربة في توجيه طاقاتهما وتغيير نظرتهما لعدة أمور، كما زادت من شغفهم لتطوير العالم والتركيز على الدراسة والعلم ليكونوا في مكان أفضل في المستقبل.

وتقدمتا بالشكر والامتنان لإدارة جامعة عجمان التي قدمت لهما الدعم قبل الحدث وبعده، كما منحتهما الفرصة للاطلاع على ما يدور في هذا العالم، كونهما أول ممثلات عن الجامعة في هذا المحفل.

يُذكر أن المهندسة تزيين شريف، المحاضرة في كلية الهندسة، وإحدى الخريجات المتميزات من الجامعة، كانت قد رافقت الطالبتين في رحلتهما، وأثرتهما بخبرتها الكبيرة في الحضور والمشاركة في المؤتمرات الدولية.