ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

جوالة الجامعة يشاركون في مخيم المرموم الكشفي بدبي

الأربعاء, مارس 08, 2017
جوالة الجامعة يشاركون في مخيم المرموم الكشفي بدبي

شارك عدد من فريق جوالة جامعة عجمان في مخيم المرموم الكشفي الذي نظمته مفوضية كشافة دبي بالتعاون مع حكومة دبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية وبلدية دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

وقد أقيم المخيم في منطقة محمية المرموم، واستمر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة 100 كشاف وجوال وقائد. وتضمن المخيم العديد من الأنشطة والبرامج الكشفية ومجموعة من المبادرات المجتمعية بمشاركة عدد من الجهات العاملة في مجال العمل الإنساني والتي تدعم رؤى الحكومة الرشيدة في عام الخير.

ومن أبرز البرامج الكشفية المتميزة التي تضمنها المخيم، رحلات البحث والدراسة في الطبيعة، ومحطة اللاسلكي، ومحطة الاتصالات عبر الأيكولينك، وتوظيف الشبكات العالمية في التواصل بين الشباب حول موضوعات كشفية مشتركة، ودراسة الفلك ومواقع النجوم والكواكب باستخدام التلسكوبات، واكتشاف الفضاء رباعي الأبعاد باستخدام تقنية VR، وورشة الإلكترونيات، واكتشاف ورصد البيئة، ومسابقات الصيد الجائر، وصوّب واكسب، والرصد البيئي، إلى جانب عدد من المسابقات التي تنمي العمل الجماعي وحفلات السمر الكشفي.

من جانبه، قال الأستاذ سليم درباس، مشرف الأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة، إن مشاركة طلاب الجامعة في هذا الحدث الهام يعد تجربة جديدة، حيث أتيحت لهم الفرصة لممارسة أنشطة بيئية واكتشاف الطبيعة والتنوع البيولوجي في الإمارات.

هذا وقد شارك في المخيم طلاب الجوالة: عبد الرحمن ناطق، وأحمد لاشين، ويوسف الغزالي، وعماد دبابسة، وعلاء دبابسة، وعمر دبسي.