ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

الجامعة تكرم منتسبي دورة الإنعاش القلبي الرئوي

الجمعة, فبراير 17, 2017
الجامعة تكرم منتسبي دورة الإنعاش القلبي الرئوي

نظّمت لجنة الإنعاش القلبي في جامعة عجمان حفل تكريم أوّل منتسبي دورة "الإنعاش القلبي الرئوي" التدريبية التي عقدت مؤخرا بالتعاون مع مركز تدريب (فاست) المعتمد من جمعية أطباء القلب الأمريكية، والتي أتمّها بنجاح ستة من أعضاء الطاقم الطبي في العيادات الطبية بالجامعة، مما أهّلهم لاستخدام أجهزة الصدمات الكهربائية بشكل قانوني في الحرم الجامعي.

حضر التكريم الدكتور عبد الحق النعيمي، نائب مدير الجامعة للتطوير والاتصال، والأستاذ علي أبو شليح، المدير التنفيذي لشركة (فاست) لتدريب الإسعافات الأولية، والأستاذ خالد البنا، مدير المبيعات في قسم الطوارئ والتنفس بشركة (ليدر) للعناية بالصحة، بالإضافة إلى لجنة الإنعاش القلبي.

رحّب الدكتور عبد الحق بالحضور الكريم، وتقدم بالشكر والتقدير لشركتي (فاست) و(ليدر) على تعاونهما مع الجامعة لتحقيق بيئة آمنة لمنتسبيها من خلال تزويد أعضاء الطاقم الطبي بدورة الإنعاش القلبي الرئوي باستخدام جهاز الصدمات الكهربائي وآليات الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين بتوقف القلب المفاجئ، بالإضافة إلى تزويد الجامعة بأجهزة (Zoll plus) للصدمات الكهربائية.

من جانبه، قال الأستاذ علي أبو شليح، إن شركة (فاست) استطاعت وعلى مدى خبرة امتدت 12 عاما في المجال الطبي أن تضع بصمتها في مجال التدريب وتقديم الخدمات الطبية المتميزة وبجودة عالية للعديد من الهيئات والمؤسسات داخل وخارج الدولة. كما استعرض رؤية الشركة والمهام التي تقوم بها وأبرز خدماتها والتي تحرص على تقديمها بكفاءة وجودة عاليتين، آملا أن يتم توسيع آفاق التعاون بين شركة فاست وجامعة عجمان بما يساهم في توفير حرم جامعي آمن.

وعن شركة (ليدر)، تحدث الأستاذ خالد البنا عن رؤية الشركة وأهدافها والقيم المهنية التي تتبناها، مستعرضا أبرز العاملين في الشركة وفروع الشركة في عدد من دول الخليج. كما أشار إلى الأجهزة الطبية المتنوعة التي يتم تزويد المستشفيات والعيادات والجهات المختلفة بها، كونه وكيلا حصريا لعدد منها، بالإضافة إلى المشاريع التي تم إنجازها، والجوائز التي حصدتها الشركة منذ نشأتها. ونوّه البنّا إلى أن جامعة عجمان هي أولى الجامعات في الإمارات التي تعتمد هذا النوع من الأجهزة في حرمها الجامعي.

وفي نهاية اللقاء، كرّم الدكتور عبد الحق أعضاء الطاقم الطبي في الجامعة، المتمّين دورة الإنعاش القلبي الرئوي بنجاح، بالإضافة إلى الأستاذ علي أبو شليح، والأستاذ خالد البنا، وتقدم بالشكر والتقدير للجنة الإنعاش القلبي على تنظيمها للدورة التدريبية وتعاونها مع الجهات الخارجية لتحقيق الأهداف التي وُجدت من أجلها.

يُذكر أن جامعة عجمان وفّرت ثلاثة أجهزة للصدمات الكهربائية بواقع جهاز في كل مبنى من مباني الحرم الجامعي، بما يحقق ميزة تنافسية لها بين مؤسسات التعليم العالي على مستوى دولة الإمارات.