البحث العلمي لطلبة كلية الإعلام في دائرة الضوء

الجمعة, مايو 31, 2024
البحث العلمي لطلبة كلية الإعلام في دائرة الضوء

تهتم جامعة عجمان بتوفير قواعد البيانات العلمية للطلبة والأساتذة، ويتدرب الطلبة على استخدامها للوصول إلى الدراسات العلمية ذات الصلة بموضوعات أبحاثهم، مما ييسر لهم عملية التعلم ويُكسبهم المعرفة العلمية ويطور من قدراتهم البحثية. وفي هذا الإطار تهتم كلية الإعلام بأنشطة البحث العلمي في مختلف تخصصات برنامج الإعلام، حيث قدم الطلبة أبحاثهم العلمية خلال السيمنار العلمي للكلية والمنعقد في شهر ديسمبر 2023، بحضور عميد الكلية الدكتور حسام سلامه، ورئيس قسم الإعلام الدكتور عماد عمر، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس.

كما شارك طلبة الكلية خلال شهر مايو 2024 في الدورة الحادية عشر من مسابقة جامعة أبو ظبي للبحث العلمي، والتي تتم على مستوى الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفازت بالمركز الثالث الطالبة شهد طارق موسى، ببحثها عن ثقافة الإلغاء والرفض واستراتيجيات صناع المحتوى في التعامل معها، بإشراف أ. د. مها عبد المجيد أستاذة الإعلام بالكلية.

وخلال شهر مايو 2024 عرض الطلاب بحوثهم العلمية في مسابقة البحث العلمي التي نظمتها الكلية ضمن احتفال الجامعة بالبحث العلمي. وقام بالتحكيم العلمي أ. د. شيماء سالم، د. أمل بدر، ود. سمر بن رمضان. وفازت في مسابقة البحث العلمي مجموعتان الأولي للطالبات: يارا سمير، ولين كيفتارو، ونوال الزعيم؛ ببحثهم عن قواعد ومتطلبات التصميم الجرافيكي لمنصات الميتافيرس. والثانية للطالبات لبابة مصطفى، وملك هيثم؛ ببحثهما عن البودكاست الإذاعي ودوافع استخدامه وتأثيرات ذلك الاستخدام، وأشرفت على البحثين أ. د. مها عبد المجيد.