هل الإعلانات في ألعاب الهواتف مزعجة بالفعل؟

الأربعاء, مارس 22, 2023
هل الإعلانات في ألعاب الهواتف مزعجة بالفعل؟

علا اسماعيل من كلية الإعلام تفوز بالمركز الثالث في مسابقة مركز الإبداع لعام 2023

تهنئ كلية الإعلام الطالبة علا إسماعيل لفوزها بالمركز الثالث في مسابقة Demo Day التي نظمها مركز الإبداع بجامعة عجمان في 14 فبراير 2023. وكانت الطالبة علا إسماعيل قد عرضت تجربتها في تصميم مشروع “Aibo”. وهو منصة إلكترونية تسعى لتحقيق فائدة لللاعبين والمعلنين على حد سواء . حيث يتمكن اللاعب من خلال تطبيق  ” Aibo “  من اختيار نوعية الإعلانات التي يرغب بالتعرض لها وفقا لميولته واهتماماته، فيساهم بمساعدة أصحاب العلامات التجارية والشركات الصغيرة في الوصول إلى فئاتهم المستهدفة بشكل دقيق وسريع ، كما أن اللاعب (مستخدم التطبيق) سيكتسب عملات افتراضية مع كل إعلان يقوم بمشاهدته فيستبدلها متى ما يشاء في ألعابه المفضلة بواسطة ضغطة زر واحدة !

وتقول علا عن التطبيق أنه ليس مجرد منصة إعلانية وترفيهية، بل سيكون بمثابة رابطة قوية بين فئات عديدة و خطوتي الأولى في تغير منظورنا السلبي حول الإعلانات و تغير طريقة عرضها! وتوضح أن تعرضها المستمر للإعلانات خلال تجربتها في ألعاب الهواتف المحمولة أثار فضولها لمعرفة آراء من حولها اتجاهها. لتتحول مجموعة التساؤولات إلى ورقة بحثية قدمتها في مساق مناهج البحث بإشراف أ. د. مها عبد المجيد تدرس من خلالها نوعية الإعلانات واتجاهات الجمهور نحوها.

وبناء على النتائج التي توصلت لها علا من دراستها العلمية، ومن بينها أن اللاعبين ينزعجون بالفعل من ظهور الإعلانات في ألعاب الهواتف المحمولة و يجدونها مكررة و مملة، ولكن على الرغم من ذلك، هذه الإعلانات لها دور مهم أيضا، و هو تأثيرها القوي على القرارات الشرائية لدى اللاعبين. انتقلت علا إلى إلى مرحلة تنقيح المشكلة وحلها، لتتحول مجموعة البيانات إلى مشروعها الابتكاري Aibo .