تناول سيمنار لجنة البحث العلمي بكلية الإعلام أثر التسويق الذي يقوم به المؤثرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي على قرارات الشراء لدى عينة من الشباب في الإمارات العربية المتحدة.
قدم العرض دكتورة مرفت مدحت، الأستاذ المشارك بالكلية. تناول العرض العوامل التي تؤثر في تشكيل توجهات الشباب نحو المؤثرين ورسائلهم التسويقية، وتأثير تلك الرسائل التسويقية على قراراتهم الشرائية.
حضر السيمنار سعادة عميد الكلية الدكتور حسام سلامة، والدكتور عماد، منسق برنامج الإعلام، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وكذلك عدد من طلبة الكلية في برنامجي البكالوريوس والماجستير. وتناول النقاش الفرص الممكنة التي يقوم بها الذكاء الاصطناعي في عملية التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، والمعايير المرتبطة باختيار العينات العمدية في بحوث الجمهور، وأهمية دراسة دور المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي خاصة مع تزايد أهمية دورهم وتأثيرهم في المجتمع المحلي.
تعكس فعاليات البحث العلمي التزام الكلية بتعزيز البحث وتشجيع النقاشات حول الاتجاهات التسويقية الحالية، وهي جزء من جهود مستمرة لتعزيز الانخراط الأكاديمي والابتكار في هذا المجال.