يتناول هذا المساق نظرة عامة على المفاهيم والأسس والاستراتيجيات والعوامل والاعتبارات المتعلقة بقواعد وممارسات إدارة السمعة المؤسسية وعلاقتها بإدارة المخاطر، كما يتعرف الطالب خلاله على أسس بناء وإدارة السمعة من منظور الإدارة بالعلاقات ما بين المؤسسات ومختلف فئات أصحاب المصالح داخلياً وخارجياً، علاوة على ذلك يناقش المساق آليات وأدوات إدارة السمعة وتحليل الأنشطة الإلكترونية في ضوء أخلاقيات الممارسة من خلال تزويد الطالب بخبرات تطبيقية لدراسات حالة من مختلف المؤسسات وبخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.