يتناول هذا المساق مدخل إلى الاتصالات التسويقية المتكاملة من حيث: مفهوم الاتصال وأنواعه وأشكاله واتجاهاته، نشأة وتطور مفهوم الاتصالات التسويقية، وتوضيح خصائصها وأهدافها وأهميتها، والفرق بينها وفنون الاتصال الأخرى، كما يتعرف الطالب خلال المساق على قواعد الاتصالات التسويقية وكيفية التمييز بينها وبين التسويق، عناصر الاتصالات التسويقية المتكاملة والوظائف التي تمارسها داخل المؤسسة. كما سيتعرف الطالب على أبعاد الاتصالات التسويقية ومستويات التكامل فيما بينها، تأثير تكنولوجيا الاتصال الحديثة على زيادة فاعلية ممارساتها، علاوة على المعوقات والتحديات التي تواجهها.