مدخل إلى الاتصالات التسويقية المتكاملة

كود المساق
PRI101
عنوان المساق
مدخل إلى الاتصالات التسويقية المتكاملة
وصف المساق

يتناول هذا المساق مدخل إلى الاتصالات التسويقية المتكاملة من حيث: مفهوم الاتصال وأنواعه وأشكاله واتجاهاته، نشأة وتطور مفهوم الاتصالات التسويقية، وتوضيح خصائصها وأهدافها وأهميتها، والفرق بينها وفنون الاتصال الأخرى، كما يتعرف الطالب خلال المساق  على قواعد الاتصالات التسويقية وكيفية التمييز بينها وبين التسويق، عناصر الاتصالات التسويقية المتكاملة والوظائف التي تمارسها داخل المؤسسة. كما سيتعرف الطالب على أبعاد الاتصالات التسويقية ومستويات التكامل فيما بينها، تأثير تكنولوجيا الاتصال الحديثة على زيادة فاعلية ممارساتها، علاوة على المعوقات والتحديات التي تواجهها.

المتطلبات الأساسية
None
الساعات الدراسية المعتمدة
3
نوع المساق
نظري
تقديم المساق
الخريف, الربيع