الاجتماع الأول للمجلس الإستشاري لكلية القانون للعام الأكاديمي 2022-2023

الاثنين, فبراير 13, 2023
الاجتماع الأول للمجلس الإستشاري لكلية القانون للعام الأكاديمي 2022-2023

تسعى كلية القانون في جامعة عجمان إلى الحصول على مشورة المجالس الاستشارية الخارجية لتحقيق المراجعة الدورية لتطوير البرامج أو المساقات أو / وتقديم برنامج جديد.

وقد أعيد تشكيل المجلس الاستشاري للكلية خلال العام الدراسي 2022-2023 ليصبح هذا المجلس منسجماً مع الرؤية الاستراتيجية الجديدة لجامعة عجمان والتي أصبحت قائمة على ربط مخرجات البرنامج بما يواءم متطلبات سوق العمل، وتقديم المقترحات التي تجسّد رسالة الكلية واستشراف رؤيتها المستقبلية فضلاً عن تعميق أواصر الشراكة الحقيقية بين الكلية والمجتمع المحلي والإقليمي والدولي.

وعليه فقد أصبح هذا المجلس يضم في عضويته أعضاء فاعلين في القطاع العام والخاص كمكاتب المحاماة وأكاديميين من دول مختلفة للاستفادة من تجارب هذه الجهات. وتنعقد اجتماعات المجلس الاستشاري بشكل دوري لمرة واحدة في كل فصل دراسي ويلعب هذا المجلس دوراً جوهرياً في اقتراح أفضل السبل للمساهمة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية، والعمل على طرح برامج قانونية مشتركة بين الكلية ومختلف القطاعات الحكومية والخاصة بما يخدم عملية التنمية المستدامة وتشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة للخريجين، والمبادرة لإقامة المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية المشتركة بين الكلية والقطاع الحكومي والخاص بما يسهم في تحقيق الربط والتكامل بين الجانب النظري والتطبيقي.

وتحقيقاً لما تقدم فقد عقد المجلس جلسته الأولى للعام الدراسي 2022-2023 وذلك في يوم الخميس الموافق 9-فبراير -2023 في مبنى الجرف 2 في جامعة عجمان، برئاسة المستشار الدكتور عبد الوهاب عبدول ( رئيس المحكمة الاتحادية العليا الأسبق) ، وحضور الأعضاء وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول اعماله واتخذ بشأنها التوصيات المناسبة.