ارشيف الأخبار

مكتب الاستدامة ونادي الزوراء للجولف يحتفلان بيوم البيئة العالمي

الخميس, يونيو 06, 2024
مكتب الاستدامة ونادي الزوراء للجولف يحتفلان بيوم البيئة العالمي

نظم مكتب الاستدامة في جامعة عجمان، بالتعاون مع نادي الزوراء للجولف، فعالية بمناسبة يوم البيئة العالمي، وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية. ويأتي شعار يوم البيئة العالمي لهذا العام بعنوان “مكافحة التصحر وإصلاح الأراضي وتعزيز القدرة على التكيّف مع الجفاف".

بدأت الفعالية بعرض تقديمي قدمه السيد بريان باري، رئيس تطوير المجتمع في "كويست فور آدفنتشر"، حول أهمية أشجار المانجروف في البيئة ودورها الحيوي في التغير المناخي. وقدم السيد باري معلومات شاملة عن هذه الأشجار وأبرز أهمية بناء القدرة على التكيّف مع التحديات البيئية مثل الجفاف، باعتبارها جزءاً من جهود الحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة. كما سلط الضوء على الجهود المستمرة لزراعة أشجار المانجروف في منطقة الزوراء، والتي تتماشى مع هدف دولة الإمارات العربية المتحدة بزراعة 100 مليون شجرة بحلول عام 2030، للمساهمة في تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

بالإضافة إلى ذلك، قدم السيد ستيفن باين، مدير عمليات الجولف في نادي الزوراء للجولف في عجمان، التعليمات وإجراءات السلامة اللازم اتباعها خلال الفعالية.

وشارك في الفعالية 35 منتسباً من جامعة عجمان، حيث قاموا بزراعة 200 شجرة من أشجار المانجروف، التي تساهم في المحافظة على التربة، وتقليل التآكل الساحلي، وتوفير مواطن حيوية للحياة البرية والبحرية، مما يعزز من التنمية المستدامة ويحافظ على البيئة للأجيال القادمة.

وأضافت الأستاذة مايا حداد، مدير الاستدامة بجامعة عجمان "يأتي يوم البيئة العالمي كمناسبة لنا جميعًا لنعبر عن التزامنا واهتمامنا العميق بحماية كوكب الأرض والمحافظة على تنوعه البيولوجي وثرواته الطبيعية. من خلال الاحتفال بهذا اليوم، نسعى إلى نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، وتحفيزهم على المشاركة في الحفاظ على البيئة واستدامتها. إنه فرصة لنا جميعًا لندرك أن تحقيق التوازن بين احتياجاتنا الحالية واحتياجات الأجيال القادمة يتطلب منا اتخاذ قرارات مستدامة وتبني أساليب حياة تسهم في الحفاظ على البيئة. بمشاركتنا في هذا الاحتفال، نعبر عن التزامنا بمسؤوليتنا تجاه البيئة وتعزيز الاستدامة في كل جانب من جوانب حياتنا."

واختتمت الفعالية بلعب الغولف ومنافسة المشاركين الودية، حيث استمتع الحضور بتعزيز الروح الرياضية والتفاعل الاجتماعي.