مكتب الموارد البشرية ومجلس تمكين المرأة بجامعة عجمان يحتفيان بيوم المرأة الإماراتية

الخميس, أغسطس 29, 2024
مكتب الموارد البشرية ومجلس تمكين المرأة بجامعة عجمان يحتفيان بيوم المرأة الإماراتية

نظم مكتب الموارد البشرية بالتعاون مع مجلس تمكين المرأة بجامعة عجمان فعالية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، التي شهدت حضور مجموعة بارزة من الشخصيات النسائية. بدأت الفعالية بكلمة افتتاحية ألقاها الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، تلتها كلمة الدكتورة نهلة القاسمي، عميد شؤون الطلبة ورئيس مجلس تمكين المرأة بجامعة عجمان. بعد ذلك، تم عرض فيديو يسلط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية.

وحضر الفعالية المهندسة فريدة العوضي، رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات، وسعادة فطيم عبيد الشحي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وعضو مجلس إدارة في "مجلس سيدات أعمال الإمارات". كما شملت قائمة الحضور الأستاذة نجلاء المطوع، عضو مجلس إدارة في "مجلس سيدات أعمال الإمارات" التابع لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة، والأستاذة حليمة العطر، عضو مجلس إدارة في "مجلس سيدات أعمال الإمارات"، بالإضافة إلى الفنانة الجزائرية لبيبة فرحات.

تلا العرض جلسة بعنوان "قصتها هي قوتها"، حيث تم تقديم مجموعة من قصص النجاح الملهمة. شاركت في الجلسة الأستاذة جواهر الشحي، مسؤول قسم الخدمات المجتمعية بمكتب التواصل المجتمعي في جامعة عجمان، والخريجة سعاد بطي الشامسي، السكرتير التنفيذي في دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، والطالبة نوف شهاب جاسم من كلية الإنسانيات والعلوم.

في الجلسة الثانية، التي حملت بعنوان "رحلات ملهمة للمرأة الإماراتية بجامعة عجمان"، شاركت كل من الأستاذة آمنة سعيد البدواوي، أخصائي اجتماعي في هيئة تنمية المجتمع، والأستاذة فاطمة عبدالله الحمادي، رئيس خدمة العملاء في مستشفى الكويت، والأستاذة مريم علي الكعبي، منسق خدمات المستثمرين في هيئة المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي، والطالبة سناء فارس من كلية الانسانيات والعلوم. وقد أدارت الجلسة الأستاذة الدكتورة أسماء العرب، بمشاركة الطالبة فاطمة عيسى من كلية الانسانيات والعلوم.

تسعى جامعة عجمان إلى تعزيز دور المرأة الإماراتية في المجالات الأكاديمية والمهنية من خلال توفير بيئة تعليمية مشجعة وفرص متقدمة للتطوير المهني. بالإضافة الى ذلك، تقدم الجامعة الدعم اللازم للمرأة عبر توفير منصات للقيادة والإبداع، وتنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات وورش العمل التي تبرز إنجازات المرأة وتدعم قدراتها في مختلف المجالات.