جامعة عجمان تشارك في الملتقى الأول للبيئة والصحة والسلامة المهنية الذي تنظمه مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

الاثنين, مايو 20, 2024
جامعة عجمان تشارك في الملتقى الأول للبيئة والصحة والسلامة المهنية الذي تنظمه مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

شارك مكتب الاستدامة بجامعة عجمان في المنتدى الأول لقطاع التعليم والبيئة والصحة والسلامة الذي نظمته مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تحت شعار “مدارسنا آمنة ومستدامة". وعرض مكتب الاستدامة أفضل ممارسات جامعة عجمان الرائدة في مجال البيئة والصحة والسلامة، مثل الدورات التدريبية والتوعوية التي تُقدّم للطلبة ولأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية حول السلامة والصحة.

بالإضافة إلى ذلك، سلط جناح جامعة عجمان الضوء على الجهود التي تبذلها الجامعة لإنشاء حرم جامعي آمن ومستدام، من خلال تنفيذ نظام فعال لإدارة البيئة والصحة والسلامة بما في ذلك دورات تدقيق السلامة، بهدف التخفيف من مخاطر الصحة والسلامة البيئية. كما قدم الجناح ألعاب تفاعلية مصممة لجعل تعلم مبادئ البيئة والصحة والسلامة تجربة ممتعة وشيقة. وشارك زوار الجناح في لعبة "الإسعافات الأولية"، وتحدي " خطر البيئة والصحة والسلامة"، ونشاط "اكتشاف المخاطر"، الذي زاد بشكل فعال من الوعي حول إجراءات الصحة والسلامة المهنية.

وتضمّن الملتقى العديد من الفعاليات والورش التثقيفية والتوعوية في مجال البيئة والصحة والسلامة، بهدف زيادة الوعي بمعايير السلامة والممارسات المستدامة عبر المؤسسات التعليمية، من خلال استعراض التحديات والحلول المبتكرة في هذه المجالات الحيوية.

وتأتي مشاركة مكتب الاستدامة في الملتقى في إطار حرص الجامعة على تعزيز أفضل الممارسات المهنية الخاصة بالصحة والسلامة في المؤسسات التعليمية، والاستفادة من التجارب الرائدة، بما يدعم جهود الجامعة في ترسيخ بيئة تعليمية آمنة ومستدامة لكل منتسبيها.