ارشيف الأخبار

كلية إدارة الأعمال تنظم جلسة تعريفية حول برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال لطلبة وخريجي الماجستير

Saturday, يونيو 22, 2024
كلية إدارة الأعمال تنظم جلسة تعريفية حول برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال لطلبة وخريجي الماجستير

نظمت كلية إدارة الأعمال بجامعة عجمان جلسة تعريفية لمجموعة من طلبة وخريجي برنامجي الماجستير والدكتوراه في إدارة الأعمال، بهدف تسليط الضوء على أهمية متابعة الدراسات العليا. وشارك في الجلسة أعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية، خلال حفل عشاء أقيم في فندق عجمان سراي يوم 22 يونيو.

وشارك الطلبة والخريجون من برنامج دكتوراه إدارة الأعمال تصوراتهم ورؤاهم المستقبلية مع طلبة الماجستير حول أهمية متابعة مسيرتهم الأكاديمية للحصول على درجة دكتوراه إدارة الأعمال في جامعة عجمان. حيث يعتبر برنامج دكتوراه إدارة الأعمال في كلية إدارة الأعمال واحد من خمسة برامج دكتوراه فقط في الإمارات العربية المتحدة الحاصل على الاعتماد الدولي لجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، والذي طرحته الجامعة في عام 2019-2020. ويهدف البرنامج إلى تلبية احتياجات سوق العمل، وتعزيز قابلية توظيف خريجي الجامعة من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة التي تسهم في تحقيق التميز والنجاح في مسيرتهم المهنية بالمستقبل.

ومن جانبه علق الدكتور أكينولا فاداهونسي، عميد كلية إدارة الأعمال قائلاً: " تعد هذه الجلسة فرصة مميزة لطلبة الدراسات العليا والخريجين لبناء علاقات جديدة مع زملائهم في المجال الأكاديمي. لقد ساهمت برامج الدراسات العليا لدينا بشكل كبير في تعزيز سمعة الكلية، ويسعدنا الاحتفال بالعام العشرين لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال، والعام الخامس لبرنامج دكتوراه إدارة الأعمال."

كما يعتبر الحدث فرصة للتواصل بين الطلبة والخريجين وتبادل المعرفة والخبرات في مجالاتهم، حيث وفر فندق عجمان سراي بيئة هادئة ومحفزة شجعتهم على التفاعل المثمر وبناء شبكات مهنية قوية. وقد تميز اللقاء بجلسات نقاشية، سلط فيها أعضاء هيئة التدريس الضوء على أهمية تصميم برامج تعليمية تلبي احتياجات سوق العمل. وشملت الموضوعات التي تمت تغطيتها دمج الأبحاث المتطورة مع تطبيقات الأعمال العملية، وفرص تجارب التعلم العالمية، ونظام الدعم المتاح لمرشحي دكتوراه إدارة الأعمال طوال رحلتهم الأكاديمية.

واختتمت الجلسة بمنح الحضور الفرصة لطرح تساؤلاتهم حول برامج الدراسات العليا في كلية إدارة الأعمال، مما أضفى جوًا من النقاشات والتفاعل على الجلسة، وعزز روح التعاون والتميز الأكاديمي الذي يتماشى مع رسالة الجامعة. بالإضافة إلى تعزيز شبكة علاقات الطلبة والخريجين، مما يساهم في خلق مجتمع أكاديمي قوي وداعم يمكنه مواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق النجاح المستدام.