ارشيف الأخبار

مكتب الاستدامة ينظم محاضرة وورشة توعوية لطلبة مدرسة المعرفة الدولية حول "كوكبك بحاجة إليك"

الاثنين, مارس 18, 2024
مكتب الاستدامة ينظم محاضرة وورشة توعوية لطلبة مدرسة المعرفة الدولية حول

في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز الوعي بالبيئة والاستدامة، نظم مكتب الاستدامة في جامعة عجمان محاضرة توعوية لطلبة مدرسة المعرفة الدولية الخاصة، تحت عنوان "كوكبك بحاجة إليك". وهدفت المحاضرة إلى تشجيع الطلبة على تبني ممارسات بيئية مستدامة تساهم في حماية البيئة، وذلك من خلال تقديم أفكار واستراتيجيات عملية يمكن اتباعها في الحياة اليومية. وتأتي هذه الفعالية ضمن إطار انضمام جامعة عجمان كشريك لمبادرة "مجتمعات خضراء" التابعة لوزارة التربية والتعليم. وقدمن المحاضرة الطالبات: أمرين فاطمة، زينب محيي الدين، ونسيمة محمد هلال، من جامعة عجمان.

وتناولت المحاضرة التوعوية مناقشة مجموعة متنوعة من المحاور، مركزةً على أهداف التنمية المستدامة وأهميتها، حيث تم التركيز على الهدف رقم 14 المتعلق بالحياة تحت الماء، والهدف رقم 15 المتعلق بالحياة في البر. بالإضافة إلى ذلك، قدمت المحاضرة أيضًا حلولًا عملية ومبتكرة لتحقيق الاستدامة في البيئة البحرية والبرية.

كما أجرى الطلبة خلال الفعالية التوعوية اختبار لقياس مدى استفادة الطلبة من المحتوى المقدم.، وتم منح الفائزين جوائز مستدامة صديقة للبيئة كتحفيز إضافي للمشاركة الفعّالة. وشارك الطلبة أيضًا في نشاط التعهد، حيث تركوا بصماتهم على ورقة التعهد، ملتزمين بأداء دورهم في المساهمة في حماية البيئة. 

يسعى مكتب الاستدامة في جامعة عجمان على نشر الوعي حول مختلف القضايا البيئية وتعزيز الثقافة المستدامة بين كافة منتسبي الجامعة، وذلك من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والمبادرات التوعوية التي تستهدف الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية. بالإضافة إلى ذلك، يشجع مكتب الاستدامة الطلبة على المشاركة الفعّالة في الأنشطة والمبادرات التي تهدف إلى نشر الوعي بالقضايا البيئية وتحفيز التغيير نحو الممارسات الأكثر استدامة. من خلال هذه الجهود المستمرة، يلعب مكتب الاستدامة دوراً مهماً في بناء جيل واعٍ ومسؤول يسهم في الحفاظ على كوكب الأرض وتحقيق التنمية المستدامة.