ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحتفي بالتنوع في يوم الجاليات

الجمعة, مارس 17, 2023
جامعة عجمان تحتفي بالتنوع في يوم الجاليات

تحت شعار (الاستدامة جوهر التنوع) نظم مكتب الحياة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة يوم الجاليات 2023 في جامعة عجمان. بتاريخ 27 فبراير 2023 في مقر الجامعة.

افتتح المهرجان الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، برفقة نواب الجامعة               و د. نهلة القاسمي، و د. محمد هلال مدير الحياة الطلابية.

حضر الافتتاح عمداء الكليات وعدد كبير من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية ومئات من طلبة الجامعة والضيوف.

يعتبر يوم الجاليات أكبر فعالية ثقافية تحتفي بالتنوع الذي تتميز به جامعة عجمان والتي تحتضن نحو 70 جنسية مختلفة من الطلبة.

شارك في يوم الجاليات طلبة من 30 بلدا حيث تنافسوا في تزيين اجنحتهم بالديكورات التعبيرية والأعمال الفنية والمقتنيات التراثية التي تعبر عما يميز بلدانهم، كما ارتدوا الملابس التراثية وقدموا المأكولات التقليدية لبلدانهم، وهذه الدول هي، دولة الإمارات، السعودية، الكويت، البحرين، عمان، العراق، سوريا، مصر، الأردن، فلسطين، اليمن، تركيا، السودان، ليبا، المغرب، لبنان، الهند، باكستان، بنغلاديش، اليابان، كوريا، الجزائر، تونس، فرنسا، سيريلانكا، الولايات المتحدة الأمريكية، الفلبين، الصومال ونيجيريا. إضافة إلى وجود ركن خاص للمشاريع الصغيرة وآخر للهلال الأحمر الإماراتي.

وافتتحت عروض المسرح بعرض مبهر للأزياء التقليدية للبلدان المشاركة، عُرض خلالها طالب وطالبة من كل جالية أزيائه التقليدية التي تعد هوية مميزة لثقافة بلدانهم.

كما قدمت الجاليات أكثر من 18 عرضا فنيا في الرقص والغناء والموسيقى والتمثيل على المسرح حاز على إعجاب الحضور.

وقد وجه الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة كلمة على المسرح أعرب فيها عن إعجابه الشديد بهذه الفعالية التي تعبر عن جمال التنوع في الجامعة بأبهى صوره، شاكراً جميع الجهود التي بذلت من أجل أن يكون هذا اليوم مميزاً في حياة الطالب الجامعية.

من جانبها، أكدت الدكتورة نهلة القاسمي أن طلبة الجامعة الذين يشاركون في تنظيم هذه الفعالية سعداء بإنجازهم الفريد والخبرات والمهارات التي اكتسبوها خلال تنظيمهم لهذه الفعالية المميزة. وأوضحت الدكتورة نهلة أن كل جناح من هذه الأجنحة يعتبر مشروعا للطلبة أظهروا من خلاله إبداعاتهم ومواهبهم ومهاراتهم في الإدارة والتنظيم والفنون من خلال حرصهم على إبراز كل ما هو جميل في بلدانهم.