ارشيف الأخبار

زيارة ميدانية لطلبة قسم الهندسة المدنية إلى مصنع الأسقف للشرق الأوسط

الخميس, سبتمبر 21, 2023
زيارة ميدانية لطلبة قسم الهندسة المدنية إلى مصنع الأسقف للشرق الأوسط

نظم قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة عجمان زيارة ميدانية إلى مصنع الأسقف للشرق الأوسط تحت إشراف الدكتور أحمد جودت والدكتور عمرو نصر والمهندس سعيد حمدان.

تمكن الطلبة خلال هذه الزيارة من مشاهدة عمليات التصنيع والإنتاج في المصنع. كما أتيحت لهم فرصة التعرف على التكنولوجيا المستخدمة وكيفية إدارة عمليات الإنتاج بكفاءة. ولاقت الجولة إعجاباً كبيرًا من قبل الطلبة، حيث أبدوا اهتماماً كبيراً بالعمليات والأنظمة المعتمدة في المصنع.

وتأتي هذه الزيارة كجزء من التزام الجامعة في تعزيز تجربة التعلم من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من الزيارات الميدانية للطلبة، التي تهدف بشكل أساسي إلى تطوير مهاراتهم وتوجيههم نحو تخصصاتهم المستقبلية، كما أنها توفر منصة مهمة تمكنهم من التفاعل مع العالم الصناعي والاستفادة من الخبرات المتاحة.

وأضاف الطالب محمود النجار من قسم الهندسة المدنية، "أتاحت لنا هذه الزيارة فرصة التعرف على عمليات الإنتاج والتكنولوجيا الحديثة التي تستخدمها الصناعة، والتعلم من خبراء متميزين في هذا المجال. وقد أثرت هذه التجربة مسيرتنا الأكاديمية من حيث الدمج ما بين التعليم النظري والعملي مما يساهم في تأهيلنا لسوق العمل".

ويعكس هذا النوع من الأنشطة التفاعلية الجهود المتواصلة لجامعة عجمان ودورها في توجيه الطلبة نحو التعلم العملي وتوفير فرص تعليمية تساهم في إعدادهم للمهن المستقبلية. إن توفير هذه الفرص للطلبة يعزز من التفكير البحثي والابداعي وكيفية تطبيق المفاهيم النظرية في العالم الواقعي، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم وخبراتهم ليصبحوا مستعدين لمواجهة متطلبات وتحديات سوق العمل والمساهمة في تطوير المجتمع والصناعة.