ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تشارك في المخيم البيئي الابتكاري بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة

الاثنين, فبراير 13, 2023
جامعة عجمان تشارك في المخيم البيئي الابتكاري بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة

شاركت جامعة عجمان في المخيم البيئي الابتكاري بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة. نُظِّم هذا المخيم خلال يومي 10 و11 فبراير 2023 في إمارة رأس الخيمة، وهدف إلى تسخير الأفكار المبتكرة لمواجهة التحديات البيئية وتعزيز الوعي البيئي لدى الشباب. يأتي هذا المخيم لدعم الجهود التي تسعى دولة الإمارات إلى تسليط الضوء على هذه التحديات خلال عام الاستدامة ومؤتمر الأطراف المرتقب (COP28). وتم خلال المخيم مناقشة عدة مواضيع منها تحديات الأمن الغذائي والتغير المناخي والبحث عن حلول مبتكرة لمواجهة هذه التحديات والتخطيط للحد من آثارها.

تتوافق مشاركة جامعة عجمان في المخيم البيئي الابتكاري مع استراتيجيتها ذات العلاقة بالمناخ والاستدامة للفترة من 2022 إلى 2030. تهدف الجامعة من خلال استراتيجيتها إلى إطلاق المبادرات والمشاريع التحفيزية والتوعوية لتشجيع كافة أفراد المجتمع على رفع مستوى الوعي البيئي واتباع أفضل الممارسات للمساهمة في حماية البيئة واستدامة مواردها. ويعكس هذا الالتزام المشاركة النشطة لجامعة عجمان في المبادرات البيئية ويعكف على بناء ثقافة المسؤولية البيئية بين طلبتها ومنتسبيها، وبذل جهود مستمرة للمساهمة في تحقيق مستقبل مستدام لدولة الإمارات.

بعد انتهاء المخيم البيئي الابتكاري، أبدى طلبة جامعة عجمان إشادتهم بالفرصة الفريدة التي منحت لهم للتعلم والتفاعل مع ممثلين من الحكومة والقطاع الخاص، الذين شاركوا خبراتهم واستراتيجياتهم في مجال الاستدامة وحماية البيئة. وأعرب الطلبة عن تحفيزهم للمشاركة في المزيد من المبادرات البيئية والفرص الأكاديمية القادمة.

تعتزم جامعة عجمان استمرار تعزيز التوجيهات من المخيم البيئي الابتكاري في أنشطتها وبرامجها المستقبلية. كما ستعكف الجامعة على توسيع نطاق الفعاليات البيئية وتعزيز الشراكات مع الجهات ذات الصلة لمواصلة تحقيق التأثير الإيجابي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة. ويهدف هذا النهج إلى تمكين الطلبة وتعزيز دورهم كقادة مبدعين ومبتكرين في مجال الاستدامة، وتحفيزهم للمشاركة الفاعلة في بناء مستقبل مستدام ومزدهر للدولة والمجتمع العالمي.