ارشيف الأخبار

"تحت شعار مستقبل الإعلام وإعلام المستقبل طلبة كلية الإعلام بجامعة عجمان يشاركون في ملتقى الإعلام العربي بالكويت"

الأربعاء, يونيو 07, 2023

شاركت طالبات من كلية الإعلام بجامعة عجمان في النسخة ال 18 من ملتقى الإعلام العربي بدولة الكويت الشقيقة تحت شعار “مستقبل الإعلام – إعلام المستقبل" في 28 -29 مايو 2023، وقد شاركت الطالبات بحضور أكثر من 6 ورش عمل والتي ركزت على مهارات المذيع، إدارة المحتوى، كتابة السيناريو، كيفية صناعة محتوى جذاب، أساسيات التقديم في البودكاست وكتابة المحتوى الإبداعي لمواقع التواصل الاجتماعي. كما تضمن الملتقى جلسات نقاشية حول جدلية الكلمة والصورة في مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على قضايا المجتمع.

وخلال فعاليات الملتقى، اجتمع الطلبة بسعادة سفير دولة الإمارات بدولة الكويت الشقيقة، وقد حرص سعادته على الحديث معهم عن دراستهم وتجاربهم العملية وأيضا استفادتهم من حضور الملتقى وكسب خبرات جديدة من تجارب الإعلاميين المشاركين. وعلى جانب آخر حرصت الطالبات على إجراء عدد من اللقاءات مع الإعلاميين على مستوى الوطن العربي والمشاركين بالملتقى للتعرف على آرائهم في العديد من النقاط الرئيسية التي أثيرت بالجلسات وورش العمل. وقد أشاد كل من القائمين على الملتقى بمشاركة طالبات كلية الإعلام بجامعة عجمان لحرصهن على المشاركة الفعالة والتواجد الإيجابي من خلال أسئلتهن وحواراتهن مع الإعلاميين المشاركين.

وعلى هامش الملتقى،حرصت وزارة الإعلام الكويتية على إتاحة وقت للطالبات للقيام بجولة داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون والرد على كافة استفساراتهم و استضافتهن في أكثر من برنامج إذاعي على الهواء للترحيب بهن والتعرف على تجربتهن خلال ملتقى الإعلام العربي.