ارشيف الأخبار

وحدة الارشاد الطلابي تنظم ورش عمل في تطوير الذات

Saturday, فبراير 16, 2019
وحدة الارشاد الطلابي تنظم ورش عمل في تطوير الذات

نظمت وحدة الإرشاد الطلابي التابعة لعمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان ورش عمل متخصصة في تطوير الذات، قدمها متخصصون في المجال، وحضرتها طالبات الجامعة من مختلف الكليات والتخصصات.

حيث قدّمت الاستاذة أسماء أبو قدري ورشة عمل بعنوان "الطريق من تجاهل الذات لاكتشافها" تحدثت فيها عن التمييز بين عدة مصطلحات منها تقدير الذات والثقة بالنفس والكرامة، وماهية حب الذات، وطبقات الذات وهي الروح، النفس، الشخصية والإيجو. كما تناولت الورشة تكوين طبقة الذات الزائفة (الإيجو)، والعقل البشري والعملية الفكرية والإدراك وما يتضمنه من أفكار ومشاعر وسلوك، بالإضافة إلى الاحتياجات الأساسية للطفل النامي والتربية المؤثرة.

وتحدثت الأستاذة أسماء خلال الورشة عن طاقة الحب والحب كحالة التزام كامل، والرحلة الداخلية لاكتشاف الذات، والتعديل الإدراكي للصدمات وتشافي الطفل الداخلي، وتفعيل البصيرة على النفس، والتخلص من الأحكام والقناعات الخاطئة، والاسترخاء والتخلص من القلق والضغط النفسي المزمن، والتعبير عن النفس وخوض التجارب، والإمساك بعجلة قيادة حياتك، واستعرضت عناصر حب الذات.

من جانب آخر، قدّمت الدكتورة مها أبو رية ورشة عمل بعنوان "حب الحياة" وتحدثت فيها عن التحفيز على إدارة التسامح بفاعلية، وتعريف التسامح والصراع وأسبابه ومصادره، ومراحل التسامح، واستنباط الآثار الإيجابية للتسامح، وتحليل الشخصيات وكيفية التواصل الفعال معها، وتطبيق مهارات استراتيجيات إدارة التسامح.