ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحتفي بالمعلمين في يومهم العالمي

الأحد, أكتوبر 06, 2019
جامعة عجمان تحتفي بالمعلمين في يومهم العالمي

نظمت وحدة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان احتفالية بمناسبة "يوم المعلم العالمي" في مدرسة منار الإيمان بعجمان بمشاركة طلبة متطوعين من مختلف التخصصات، قاموا بإلقاء كلمات الشكر والعرفان في المدرسة تقديرا للجهود الجبارة التي يقوم بها المعلمون في بناء الأجيال.

وتم خلال الاحتفال تكريم 92 معلمة وإدارية في المدرسة، كما تم تكريم الأستاذة فاطمة المطروشي، مديرة المدرسة، تقدير لمجهوداتها المبذولة في دعم العملية التعليمية على مستوى إمارة عجمان.

وأشارت نور الشاغوري، مسؤولة وحدة الخدمة المجتمعية في الجامعة، إلى مشاركة الطالبة المتطوعة في الفريق، آلاء الكردي من كلية الإنسانيات والعلوم، وهي إحدى خريجات المدرسة، التي قدمت أسمى كلمات الشكر والامتنان لمعلماتها ومديرة المدرسة. وأكدت الشاغوري على أهمية مشاركة طلبة الجامعة بهذه المناسبات بما يساهم في تحقيق الدمج الاجتماعي، ولما له من دور كبير في صقل شخصية الطلبة وإعطائهم الفرصة للتطوع والقيام بدور يعزز المسؤولية المجتمعية.

من جانب آخر، قام أعضاء نادي الإبداع القانوني التابع لمكتب الأنشطة الطلابية في الجامعة بتوزيع الورود والحلويات على أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة عجمان تعبيرا عن شكرهم للجهود التي يبذلها المعلمون وتقديرا لمكانتهم.

وجدير بالذكر أن يوم المعلم العالمي مناسبة سنوية تهدف إلى الإشادة بدور المعلمين حول العالم، واتخاذ موقف من أجل مهنة التدريس، فليس من الممكن أن يكون هناك تعليم جيد بدون وجود معلمين مخلصين ومؤهلين. فالمعلمين يساعدون التلاميذ في التفكير النقدي، والتعامل مع المعلومة من أكثر من مورد، والعمل التعاوني، ومعالجة المشاكل واتخاذ قرارات مدروسة.

وما الاحتفال بهذه المناسبة إلا لفتا للانتباه إلى الحاجة لرفع مكانة مهنة التعليم ليس لأجل المعلمين والطلبة فحسب، ولكن لأجل المجتمع والمستقبل ككل بما يمثل إقرارا بالدور الذي يضطلع به المعلمون في بناء المستقبل.