ارشيف الأخبار

ماجد النعيمي يفتتح المؤتمر الدولي الرابع للصيدلة والطب في جامعة عجمان

الثلاثاء, نوفمبر 19, 2019
ماجد النعيمي يفتتح المؤتمر الدولي الرابع للصيدلة والطب في جامعة عجمان

افتتح معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان صباح اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للصيدلة والطب الذي يقام في جامعة عجمان، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض تحت شعار "بناء ثقافة الابتكار والتكنولوجيا في المجال الصحي".

تجوّل معالي الشيخ ماجد النعيمي في المعرض المصاحب للمؤتمر ورافقه في الافتتاح الدكتور عبد الحق النعيمي، نائب مدير الجامعة للاتصال وشؤون المجتمع، والدكتور نجيب حسن عميد كلية الصيدلة والعلوم الصحية، والدكتور عبد الله الكندي، مدير عام المدينة الدولية لإدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات، والدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان. وضمّ المعرض حوالي 100 شركة محلية ودولية متخصصة في مجال الصناعات الدوائية والمعدات الطبية للذكاء الاصطناعي التي عرضت أحدث منتجاتها، وشركات التأمين الصحي، ووكالات توزيع الأدوية، والمستشفيات والمراكز الطبية. وشهد إقبالا من طلبة الجامعات والمدارس.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز الإبداع لدى مقدمي الرعاية الصحية، والمهنية، والأكاديميين، وتسريع النمو الاقتصادي والتنمية، فضلا عن جذب المستثمرين وتعزيز الفرص التجارية والتعاون الدولى، ومناقشة التحديات التي تواجهها شركات الأدوية ومقدمو الرعاية الصحية أثناء ممارسة عملهم. ويتيح المعرض الفرصة لتواصل الشركات الدوائية والطبية مع جهات التسجيل الدوائي في دولة الإمارات ودول الخليج.

وتقام خلال أيام المؤتمر الثلاث 55 محاضرة متخصصة في المجال الصيدلي والدوائي، وفي مجال طب الأسنان، وسيتم منح الأطباء والصيادلة الحضور شهادات بواقع ساعات معتمدة كل في تخصصه. والتقى على هامش المؤتمر عمداء كليات طب الأسنان في عدد من الجامعات من داخل الدولة وخارجها، وناقشوا خلال اللقاء تطوير مناهج تدريس طب الأسنان وأحدث الآليات والتقنيات المستخدمة في علاج الأسنان.

هذا وقد قدمت عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان خدماتها المجانية لزوار المعرض، وستستمر في تقديم خدماتها طيلة أيام المؤتمر. ويناقش المؤتمر السياحة العلاجية في دولة الإمارات، واستخدامات شركات الأدوية والمعدات الطبية للذكاء الاصطناعي في أحدث منتجاتها. وقدمت العديد من الجهات والشركات المشاركة فرصا وظيفية للخريجين الجدد في مجالي طب الأسنان والصيدلة.

وجدير بالذكر أن المؤتمر الذي تنظمه جامعة عجمان بالتعاون مع المدينة الدولية لإدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات، أقيم برعاية منطقة عجمان الحرة، والإسعاف الوطني، وشرطة أبوظبي، وشركة فارما انترناشيونال الدوائية الدولية، وشركة إيميرتس سيرجيكل، ومستودع الإنماء الطبي، وكلية المدينة الجامعية، وفابتك للتكنولوجيا، وشركة H1، وشركة NPI.