ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحتفل بالطلبة الجدد

الأحد, أغسطس 25, 2019
جامعة عجمان تحتفل بالطلبة الجدد

نظمت جامعة عجمان حفلا لاستقبال الطلبة الجدد الذين انضموا إلى أسرة الجامعة هذا العام، وسينتظمون على مقاعد الدراسة يوم الأحد المقبل الموافق 1 سبتمبر 2019 إيذاناً ببدء الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2019-2020. وقد أقيم الحفل في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض وبحضور الطلبة الجدد وأولياء أمورهم.

ورحّب الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، في كلمة ألقاها خلال حفل الاستقبال بالطلبة الجدد وأولياء الأمور، وهنّأهم على اختيارهم جامعة عجمان، وأكد أنه وبحسب أحدث تصنيفات منظمة (QS) العالمية للجامعات، فقد حصلت جامعة عجمان على المرتبة الرابعة عالمياً من حيث تنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس، والمرتبة السادسة في تعدد جنسيات الطلبة الدارسين بها. كما أصبحت جامعة عجمان ضمن أفضل 2.8٪ جامعة على مستوى العالم، وبين أفضل 1.7٪ جامعة في المنطقة العربية.

وخاطب د. كريم الطلبة الجدد قائلا:"أدعو كل واحد منكم إلى أن يجد لنفسه مهمة يضطلع بها في هذا العالم، وأن يجعل منه مكاناً أفضل. يجب أن تصنعوا بأيديكم التغيير الذي ترغبون في رؤيته في هذا العالم. وعلى كل واحدٍ منكم أن يكون قبطان السفينة الخاصة به. وبحلول الوقت الذي تتخرجون فيه من جامعة عجمان، نأمل في أن تكونوا قادرين على اتخاذ قرارات صحيحة ومستنيرة وأن تتصرفوا بمسؤولية مبنية على قناعات راسخة. فأبرز سمة للتعليم الفاعل تتمثل في قدرتكم على تقديم مساهمة حقيقية وفاعلة تستفيد منها مجتمعاتكم من خلال مهاراتكم الفكرية والنفسية".

واختتم كلمته بالشكر والتقدير لجميع العاملين في الجامعة من أكاديميين وإداريين الذين يعملون بلا كلل لجعل الجامعة مكاناً آمناً ومحفزاً وموطناً يحتضن الجميع للعمل والتدريس والتعلُّم والبحث.

هذا وتحتفي عمادة شؤون الطلبة مع بداية كل عام دراسي بالطلبة الجدد من خلال تنظيم فعاليات تستمر على مدار أسبوع كامل، تتضمن لقاء بعنوان "طريقكم إلى النجاح في الجامعة" وجولة في الحرم الجامعي للتعرف على المرافق المختلفة، بالإضافة إلى لقاءات مفتوحة مع عمادة شؤون الطلبة بمختلف كياناتها الثقافية والفنية والرياضية.

كما تنظم عمادة شؤون الطلبة خلال هذا الأسبوع غداءً جماعياً للطلبة وجولة في إمارة عجمان لاستكشاف المدينة وأبرز المعالم فيها، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من ورش العمل الإرشادية للطلبة الجدد، منها: دليلك إلى مسار مهني ناجح، وطريقك للتميز في الجامعة.

وجدير بالذكر أن التسجيل مستمر في الجامعة، وستنتهي فترة السحب والإضافة يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2019.