ارشيف الأخبار

جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الإمارات لرفع الأثقال

الأربعاء, مايو 01, 2019
جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الإمارات لرفع الأثقال

وقعت جامعة عجمان مذكرة تفاهم مع اتحاد الإمارات لرفع الأثقال وذلك انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للجامعة، وتعزيزاً لأواصر التعاون بين الجانبين، وفي إطار الدور الفاعل الذي تلعبه الجامعة ضمن المشروع التنموي الشامل الذي تشهده دولة الإمارات.

وقع مذكرة التفاهم عن جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير مدير الجامعة، وعن اتحاد الإمارات لرفع الأثقال سعادة سلطان بن الشيخ محمد بن مجرن رئيس الاتحاد، بحضور نواب مدير الجامعة وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين. ويأتي توقيع مذكرة التفاهم نظراً لرغبة الجانبين بالتعاون في تنظيم أنشطة وفعاليات مشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات ذات الاهتمام المشترك والاستفادة من الإمكانيات العلمية والعملية والمهنية لدى الجانبين.

ويسعى الجانبان من خلال مذكرة التفاهم إلى دعم وتشجيع الأنشطة الرياضية والشبابية والمجتمعية من خلال الاستفادة القصوى من الإمكانات المادية والبشرية والبنى التحتية المتاحة لكلا الجانبين، والإعداد والتنظيم المشترك للدورات والمسابقات في الألعاب الجماعية والفردية والتي تشارك فيها الجامعات الأخرى. بالإضافة إلى تنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل في المجال الرياضي.

وتهدف مذكرة التفاهم أيضا إلى مساهمة اتحاد الإمارات لرفع الأثقال في تشجيع اللاعبين الموهوبين للالتحاق بالجامعة، مع استفادة كلا الجانبين من الإمكانات والمنشآت الرياضية المتاحة لكلاهما لتنظيم الفعاليات والأنشطة والبرامج الرياضية، والعمل على تبادل الخبرات بين الجانبين والاستفادة من الكوادر الفنية المتخصصة لدى الاتحاد للارتقاء بمستوى الفرق الرياضية بالجامعة، والتعاون في نشر وتعميق المفاهيم الرياضية وسبل تطبيقها من خلال البرامج والفعاليات.

وعلى صعيد التدريب الميداني، وبموجب مذكرة التفاهم، سيقوم اتحاد الإمارات لرفع الأثقال بتوفير معدات رفع الأثقال الأولمبية الخاصة بتدريب طلبة الجامعة بهدف إكسابهم المهارات والمعرفة اللازمة، بالإضافة إلى تعاون الجانبان في نقل الخبرات والمعارف عبر التدريب الميداني والأكاديمي وفقاً للاحتياجات والاختصاصات المشتركة والمتعلقة بتنمية المهارات والقدرات الوظيفية وحسب البرامج التدريبية المتخصصة.