البرامج والمشاركات المجتمعية

المبادرات المجتمعية

  تنظم الإدارة خلال العام الدراسي حملات توعوية وزيارات طلابية للمؤسسات الخيرية ودور الأيتام والمسنين ومراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والمؤسسات العقابية والإصلاحية، كما تعمل الإدارة على المشاركة الفاعلة في الفعاليات المجتمعية بالدولة وخارجها بالإضافه الى تنظيم دورات لمجتمع جامعة عجمان والمجتمع الخارجي في مجال الخدمة المجتمعية والمسؤولية الإجتماعية. أدناه نبذه عن المبادرات المجتمعية:

أ . الزيارات الميدانية

تشرف إدارة الخدمة المجتمعية على تنفيذ العديد من الزيارات الميدانية إلى مختلف المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص المتخصصة ولفائدة طلبة الجامعة وطبقاً للتخصصات العلمية للطلبة, وتهدف هذه الزيارات إلى إثراء خبرات الطلبه العملية وتسهيل انخراطهم في سوق العمل و تكتسب هذه الزيارات طابع الإستدامة.

ب .  ورش العمل

تُنظم الإدارة وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع  مجموعة من ورش العمل في مجالات ذات صلة بالتنمية البشرية والاجتماعية والإدارة المالية الشخصية وشؤون المرأة وغيرها من المواضيع التي تستهدف الطلبة ومنتسبي الجامعة وفئات المجتمع المدني.

ج . المحاضرات و الندوات

كما تسعى الإدارة إلى تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية في مجال الخدمة المجتمعية والعمل التطوعي لتنمية روح البذل والعطاء و الانتماء لدى طلبة ومنتسبي الجامعة.

د . المسابقات والجوائز

تعمل الإدارة على التنسيق مع الكليات وإدارات الجامعة بهدف المشاركة في المسابقات ذات الطابع المجتمعي داخل الدولة وخارجها وتحصد كليات الجامعة من خلال طلابها العديد من الجوائز في مختلف المسابقات المحلية والعربية والدولية.