في دورته الجديدة للندوات في ربيع 2020 قدّم قسم علم الاجتماع برئاسة د. آمنة أبوشهاب ندوة بعنوان: التعلم المرتكز على المشكلات في تعليم الخدمة الاجتماعية وتصور مقترح لمعمل تفاعلي للتعلم المرتكز على المشكلات
وقد قدّم الدّكتور صلاح جاد رئيس القسم ورقة عمل بيّن من خلالها أنّ هذه النّدوة إنّما تهدف إلى التعرف على ممارسة التعلم المرتكز على المشكلات في تعليم الخدمة الاجتماعية، وتقديم تصور مقترح لتصميم معملٍ تفاعليٍ للتعلم المرتكز على المشكلات وفقاً للتجارب العالمية.
ووقد تناولت الندوة العلمية عرض الجوانب الآتية:
- مقدمة عن التعلم المرتكز على المشكلات.
- الأهداف التعليمية للتعلم المرتكز على المشكلات.
- فوائد التعلم المرتكز على المشكلات.
- عناصر التعلم المرتكز على المشكلات في تعليم الخدمة الاجتماعية.
- الدعم التكنولوجي للتعلم المرتكز على المشكلات.
- الجامعات التي تدرس بالتعلم المرتكز على المشكلات.
- بعض التجارب العالمية في التدريس باستخدام التعلم المرتكز على المشكلات.
- استنتاجات وتوصيات للتعلم المرتكز على المشكلات في تعليم الخدمة الاجتماعية.
- تصور مقترح لمعمل تفاعلي تعليمي مجتمع للتعلم المرتكز على المشكلات في أقسام وكليات الخدمة الاجتماعية وعلم الاجتماع.