المقر الرئيسي - عجمان

رقم مجاني: 8002878

الهاتف: 0097167482222

الفاكس:  0097167438888

صندوق البريد: 346 عجمان، الإمارات العربية المتحدة

البريد الإلكتروني: inquiry@ajman.ac.ae

إمارة عجمان

تقع إمارة عجمان على الساحل الغربي لدولة الإمارات العربية المتحدة. وهي متاخمة لإمارة الشارقة وقريبة من إمارة دبي. وقد شهدت الإمارة احتضان أول مقر من مقرات جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا سنة 1988.

Virtual Tour

وصف مباني مقر عجمان

1. مبنى الجرف 1

المساحة المبنية: 19680 متر مربع

يتخذ مبنى الجرف 1 شكل حدوة حصان، وهو مكون من ثلاث طوابق، يتخلله مدخلين رئيسين و 4 مداخل فرعية موزعة بين قسم الطلاب والطالبات. وتحتضن أطراف المبنى المنشآت التدريسية، بينما تقع المرافق الإدارية التابعة للكليات في وسط المبنى.

يضم المبنى ما يلي:

  • مرافق تعليمية وتدريسية، تحتضن الكليات التالية: كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة والعلوم الصحية، كلية القانون، كلية التربية والعلوم الأساسية، ومعهد البيئة والمياه والطاقة.

-     يتوفر مبنى الجرف 1 على 25 قاعة محاضرات و23 مختبر متخصص.

-     يوفر المبنى 132 مكتب لأعضاء الهيئة التدريسية.

-     تقع 8 عيادات تدريبية واستشارية لطب الأسنان وسط المبنى في الطابق الأرضي والطابق الأول، وهي مجهزة ببهو استقبال ومنافذ للمرضى المراجعين.

-     كما يتوفر المبنى على عدد من المرافق الخدمية مثل الكافتريات ومحلات البقالة، ومركز التصوير والمصلى.

-     تقع العيادات الطبية في الطابق الأرضي.

-     يحتضن المبنى أيضا مركز الطب البديل.

2. مبنى الشيخ حميد بن راشد النعيمي (الجرف 2)

يتوفر مبنى الجرف 2 على أحدث المرافق والتجهيزات، كما زود بخدمات تكنولوجيا المعلومات المتطورة، وكل الخدمات التي من شأنها الإسهام في دعم تطوير العملية التدريسية والبحثية.

المساحة المبنية: 35370 متر مربع

يتخذ مبنى الجرف 2 شكل حدوة حصان، وهو مكون من ثلاث طوابق، يتخلله مدخلين رئيسين و4 مداخل فرعية موزعة بين قسمي الطلاب والطالبات. ويعكس داخل المبنى تخطيطا معماريا متميزا وتفاصيل متقنة. وهو يوفر أبهاء واسعة مضاءة طبيعيا وتحتضن أطراف المبنى المنشآت التدريسية، بينما تقع المرافق الإدارية التابعة للكليات في وسط المبنى.

ويتكون المبنى من التالي:

مرافق ومنشآت تدريسية، تحتضن الكليات التالية: كلية إدارة الأعمال، كلية الهندسة، كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، كلية المتطلبات الجامعية والإرشاد الأكاديمي.

يضم المبنى 56 قاعة محاضرات و56 مختبر متخصص.

يوفر المبنى 204 مكتب لأعضاء الهيئة التدريسية.

تقع مكاتب القبول والتسجيل ومكاتب الإدارة المالية في الطابق الأرضي من المبنى بإزاء المدخل الرئيسي.

تقع مكاتب الشؤون الإدارية والمالية وسط المبنى في الطابق الأول والثاني.

كما يتوفر المبنى على عدد من المرافق الخدمية مثل ردهة المطاعم، والكافتريات، ومحلات البقالة، ومركز التصوير، والعلاقات الجامعية، ومكاتب السكن الجامعي. وتقع هذه المرافق في الطابق الأرضي والطابق الأول.

كما يوجد في الطابق الأرض من المبنى صالة رياضية في قسم الطلاب وأخرى في قسم الطالبات. وتبلغ المساحة الإجمالية للقاعة الرياضية 404 متر مربع، وتضم غرفا لتغيير الملابس وحمامات، إلى جانب مكاتب المشرفين الرياضيين.