ارشيف الأخبار

جمعية خريجي جامعة عجمان تنظم ندوة بعنوان " كيف أقدم نفسي إلى سوق العمل؟ "

الأربعاء, يناير 21, 2015
جمعية خريجي جامعة عجمان تنظم ندوة بعنوان

نظمت جمعية الخريجين في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ندوة بعنوان " كيف أقدم نفسي إلى سوق العمل ؟ " قدمها الدكتور خالد الخاجة، عميد كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية بالجامعة، وحضرها ما يزيد على 40 طالب وطالبة - متوقع تخرجهم - من مختلف التخصصات.

تحدث الدكتور خالد الخاجة في الندوة عن عدة محاور، منها تطوير الذات هو الطريق للالتحاق بسوق العمل، وكيف يمكن جعل سوق العمل يطلب الخريج، كما تناولة أولى الخطوات اللازمة للارتقاء إلى سلم النجاح، وأهمية معرفة قدراتك ونقاط ضعفك قبل تقديم نفسك لسوق العمل.

وفي ختام الندوة، قام الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، بتوزيع شهادات الحضور على الطالبة الحضور، كما قدم شهادة شكر وتقدير للدكتور خالد الخاجة على تعاونه مع جمعية الخريجين.

قامت بعد ذلك الأستاذة رنا كلم، مسؤولة جمعية الخريجين، بتقديم عرض تعريفي للحضور عن جمعية الخريجين، ورسالتها الرامية إلى فتح قنوات اتصال وتواصل بين الجامعة وخريجيها، لمتابعتهم وتقديم الخدمات المتنوعة التي تنمي مهاراتهم الحياتية والوظيفية من خلال تنظيم ندوات ومحاضرات تثقيفية توعوية. كما تضمن العرض إعطاء فكرة عن أنشطة جمعية الخريجين والفعاليات التي تنظمها، وتعريف الطلبة المتوقع تخرجهم بالطرق المختلفة للتواصل مع الجمعية على صفحة الجامعة على الإنترنت، وقنوات التواصل الاجتماعي. وتحدثت الأستاذة رنا عن أهمية العمل التطوعي، وأثره على تنمية شخصية الخريج، وبناء حب مساعدة الآخرين من خلال المشاركات المجتمعية.

هذا وقد عبّر الطلبة المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة بالفعاليات التي تقدمها الجمعية لهم قبل تخرجهم، ورغبتهم بالمشاركة دائما بفعاليات وأنشطة الجمعية حتى بعد التخرج.