ارشيف الأخبار

مقر جامعة عجمان بالفجيرة يشارك في معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل

الأحد, يناير 25, 2015
مقر جامعة عجمان بالفجيرة يشارك في معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل

شاركت كلية الهندسة في مقر جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالفجيرة في معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل، والذي أقيم مؤخرا ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2015 بدورته الثامنة، في مركز أرض المعارض في أبوظبي.

وقد مثلت كلية الهندسة الطالبة منى طاهر بمشروعها الذي يعمل على توفير طريقة مثالية لرفع المياه من الآبار باستخدام الطاقة الشمسية. وقد شهد جناح الجامعة في المعرض إقبالا كبيرا من قبل الجهات الحكومية، والشركات الوطنية والأجنبية، إضافة للزوار من الأفراد الذين تركزت استفساراتهم حول المشروع المعروض والمشاريع المستقبلية فيما يتعلق بمشاريع الطاقة المتجددة.

كما قام وفد من طلاب وطالبات كلية الهندسة بزيارة المعرض للاطلاع على أحدث التقنيات التي تم التوصل إليها في مجال طاقة المستقبل، كما قدم جناح الجامعة معلومات ومطبوعات حول الخدمات والتخصصات الأكاديمية التي تقدمها الجامعة وأهدافها ودورها.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة عجمان تعد إحدى الجامعات القليلة المشاركة في المعرض الذي شهد مشاركة العديد من المؤسسات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة وطاقة المستقبل، وكذلك الشركات العاملة في قطاعات سياسة الطاقة، والاستثمار، والتمويل، والمباني الخضراء، ووسائل النقل النظيفة، والطاقة الشمسية، وطاقة الرياح والوقود الحيوي، وطاقة المحيط، والطاقة الحرارية الأرضية، وتحويل النفايات إلى طاقة وخلايا الوقود وإدارة الكربون والبيئة الاستراتيجية.