ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية

الخميس, يناير 15, 2015
جامعة عجمان تشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية

شارك الدكتور بشير شحادة، مساعد رئيس جامعة عجمان للمتابعة والتحديث والتطوير في اجتماعات المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية والتي عقدت مؤخرا في مقر الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية بالمملكة الأردنية الهاشمية، بمشاركة رؤساء جامعات ونواب رؤساء جامعات من 12 دولة عربية.

وجرى خلال الاجتماعات استعراض الأنشطة التي عقدتها الأمانة العامة للاتحاد منذ الدورة السابقة، والتي اشتملت على عقد المؤتمرات الدولية، والندوات، والورش والأنشطة الطلابية، والمشاريع المشتركة مع الاتحاد الأوروبي. وتمت الموافقة على عقد عدد من الفعاليات في المستقبل.

وأوصى المجلس بمنح جائزة الباحث العربي المتميز الأولى مناصفة بين الدكتور أسامة الخواج، من جامعة الامارات، والدكتور عماد الدين العمري، من جامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان. كما تمت الموافقة على رفع التوصيات إلى المؤتمر العام في الدورة 48، والتي تقرر عقدها في جامعة القديس يوسف بلبنان في مارس المقبل، احتفالا بمرور 140 عاما على تأسيسها. وتم قبول عضوية عدد من الجامعات، وتحويل عضوية بعض الجامعات من المشارك إلى العامل.

وجدير بالذكر أن اتحاد الجامعات العربية كان قد تأسس بمبادرة من الإدارة الثقافية في جامعة الدول العربية عام 1964، حيث تم إقرار تأسيسه من قبل مجلس جامعة الدول العربية بالقرار رقم 2056، في الدورة الثانية والأربعين التي انعقدت في 30 سبتمبر 1964، تلاها إنشاء الأمانة العامة للاتحاد عام 1965.