ارشيف الأخبار

جمعية الخريجين في جامعة عجمان تناقش "حياتي الجديدة"

الأحد, ديسمبر 21, 2014
جمعية الخريجين في جامعة عجمان تناقش

عقدت جمعية الخريجين في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا محاضرة تثقيفية بعنوان "حياتي الجديدة" قدمتها المستشارة الأسرية والنفسية الدكتورة هنادي الجبر، وذلك بحضور عدد من الخريجات والطالبات المتوقع تخرجهم، وعقدت المحاضرة في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض.

تحدثت الدكتورة هنادي الجبر، عن مفهوم الحياة الزوجية، والتعريف بآدابها، وكيفية التخطيط لزواج ناجح و سعيد، ومفاتيح السعادة الزوجية. كما تناولت أحكام الزواج والحقوق والواجبات الاسرية، وكيفية التفاهم في الحياة الزوجية، ووقفت على الفروق بين الجنسين وضرورة تفهمها. واستعرضت الدكتورة جبر عدة نقاط لحل الخلافات الزوجية، باستخدام الوسائل المختلفة. 

كما تحدثت الدكتورة هنادي عن مهارات التعامل مع الشريك، وأهمية التواصل الفعال ودوره في إنجاح العلاقة الزوجية. وتم التعرف على دوافع الزواج، وماذا يريد الرجل من زوجته، وماذا تريد المرأة من زوجها، مع ضرورة التأهيل النفسي للمتزوجين، واستعرضت في ختام المحاضرة خبرات من الحياة، وتجارب من الواقع، وقصص ومعلومات رائعة.

وتهدف هذه المحاضرة إلى إكساب المشاركين المهارات والقدرات اللازمة لبناء أسرة قادرة على النهوض بأبنائها وبالمجتمع، وتدريب الحضور على كيفية إدارة الحياة الأسرية، وزيادة وعي المشاركين تجاه القيم والأخلاق اللازمة في إدارة الحياة الأسرية والمجتمعية. بالإضافة إلى تعريف المشاركين بأحكام قانون الأحوال الشخصية، وأحكام الشريعة الإسلامية الأسرية، وإرشاد المشاركين لأفضل الطرق والممارسات في ادارة العلاقات العامة والخاصة، وربطهم بمستشارين متخصصين في الجوانب المختلفة للرجوع اليهم وقت الحاجة، وصقل مهارات المشاركين ببناء أسرة سعيدة تساهم في تنمية المجتمع.

هذا وقد أعربت جميع الخريجات والمشاركات عن سعادتهن بالمشاركة بمثل هذه المحاضرات التي تنظمها جمعية الخريجين، لما لمسنه من فائدة كبيرة من هذه الفعاليات. وجدير بالذكر أن الدكتور هنادي الجبر حاصلة على دكتوراه فخرية في الخدمة المجتمعية، وماجستير علم نفس إداري، وهي مستشارة أسرية ونفسية، كما أنها مدرب دولي معتمد لمرحلة المراهقة والعلاقات الزوجية.