ارشيف الأخبار

حمد بن غليطة يساهم بـ100 ألف درهم لدعم صندوق ثامر

الأربعاء, أبريل 23, 2014
حمد بن غليطة يساهم بـ100 ألف درهم لدعم صندوق ثامر

ساهم السيد حمد بن غليطة الغفلي، السكرتير الخاص لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بـمبلغ 100 ألف درهم لدعم صندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا والذي يهدف إلى دعم طلبة الجامعة الذين حالت ظروفهم المادية دون إكمال دراستهم واستيفائهم متطلبات التخرج.

وقد تسلم المساهمة الأستاذ عبد الله سعيد سلمان، مدير صندوق ثامر، بحضور الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب رئيس الجامعة، والدكتور عبد الحق النعيمي، مدير عام إدارة الخدمة المجتمعية.

وأشاد الأستاذ أسامة سلمان بالمبادرة الطيبة للسيد حمد بن غليطة الغفلي، ومساهمته في هذا المشروع الذي يخدم عددا كبيرا من الحالات الإنسانية للطلبة، مؤكدا على الأثر الطيب لهذه المساهمة في تحقيق الأهداف التي من أجلها أنشئ. وهذا إن دل على شيء إنما يدل على مفهوم الأسرة الواحدة في الإمارة بقيادة حكيمة وتوجيهات سامية من الوالد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الذي لا يألُ جهدا في دعم العمل الخيري والمشاريع الإنسانية.  

ومن جانبه، عبّر السيد حمد بن غليطة الغفلي عن سعادته بالمساهمة في دعم صندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي، وذلك لمساعدة القائمين على تحقيق الأهداف النبيلة التي أنشئ من أجلها، مشيرا إلى أن دعم الصندوق يجسد التزامنا بتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في دعم القطاع التعليمي والتعاون لتخريج طلبة متميزين يساهمون في بناء الوطن ويحافظون على نهضته، لأن الاستثمار في العنصر البشري هو ما يحقق الريادة لدولتنا.

وأوضح بن غليطة أن مساهمته في الصندوق تأتي دعما للمشروع النبيل الذي تبناه ثامر سلمان – رحمه الله – والذي كان سباقا في العمل الخيري، ومشهودا له بمواقفه الإنسانية ومساعدته للآخرين، وهذه المساهمة ما هي إلا وفاء لروح الفقيد.  

وقال الأستاذ عبد الله سلمان، مدير صندوق ثامر، إن فكرة إنشاء الصندوق كانت تراود الراحل ثامر سلمان، لذا أسست جامعة عجمان صندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي، بهدف المساهمة في تذليل العقبات المادية أمام طلبة الجامعة. وقد تم إعداد قاعدة بيانات لحصر هذه الحالات، علما بأن صندوق ثامر استطاع أن يقدم المساعدة لـ 65 طالب وطالبة منذ إطلاقه في يوليو الماضي.

وأشار مدير الصندوق إلى أن جامعة عجمان قامت بتسهيل عملية تقديم المساهمات وضمان انسيابيتها، حيث يتم ذلك من خلال المساهمة عبر الحوالة المصرفية مباشرة إلى حساب الصندوق في مصرف عجمان، على الحساب رقم AE390570000017482222023، أو من خلال إصدار شيكات باسم (صندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي). كما أنشأت الجامعة صفحة إلكترونية خاصة بالصندوق thamerfund.ajman.ac.ae تتوفر فيها جميع المعلومات الخاصة بالصندوق وكيفية المساهمة فيه أو طلب الاستفادة من خدماته. وتتيح الصفحة الإلكترونية للراغبين في دعم الصندوق إيداع مساهماتهم بكل سهولة، عن طريق النقر على أيقونة "المانحين" بالصفحة ومن ثم تعبئة البيانات المطلوبة، والمبلغ المراد منحه مع بيانات البطاقة الائتمانية "فيزا" أو "ماستركارد"، وعند إتمام عملية الإيداع يحصل المانح على إيصال إلكتروني يؤكد إتمام عملية الإيداع بالمبلغ المحدد في حساب صندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي.