ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تستضيف المسابقة الطلابية السنوية لـIEEE في مايو المقبل

الخميس, أبريل 17, 2014
جامعة عجمان تستضيف المسابقة الطلابية السنوية لـIEEE في مايو المقبل

تحتضن جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا المسابقة الطلابية السنوية لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين (IEEE) فرع الإمارات في دورته التاسعة، التي ينظمها القسم الطلابي للجمعية وذلك يوم السبت الموافق 10 مايو 2014.

وتهدف هذه الفعالية إلى تشجيع الطلبة من مختلف مؤسسات التعليم العالي في الدولة وتدريبهم على روح المنافسة، كما تشكل فرصة لتقدير الأعمال والمشاريع المتميزة للطلبة الأعضاء في جمعية IEEE، فضلا عن إيجاد أرضية لتبادل الخبرات والتجارب بين الطلبة. وتهدف هذه الفعالية أيضا إلى تعزيز المهارات القيادية لدى الطلبة المنتسبين للجمعية، كما تسهم في تعريف الطلبة والمهتمين بجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين وأنشطتها المختلفة.

ويتوقع أن يشارك في الدورة التاسعة حوالي 320 طالبا وطالبة من 15 مؤسسة أكاديمية داخل الدولة، حيث سيتم عرض 70 مشروعا، ستتنافس على 15 جائزة في المجالات الخمسة التالية: مشروع التصاميم العامة، ومشروع التصميم الهندسي، ومشروع التصاميم المتقدمة، ومشروع تصميم البرمجيات، ومشروع خدمة المجتمع. وسيحكم هذه المشاريع 30 محكما من مختلف الجامعات.

وجدير بالذكر أن جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين تأسست قبل 128 عاما، ومقرها الرئيس في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وتضم أكثر من نصف مليون عضو من جميع أنحاء العالم. وكان فرع الإمارات قد تأسس في العام 1987، ويغطي النطاق الثامن للجمعية والذي يشمل منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا.

هذا وقد نظمت في السنوات الماضية المسابقة الطلابية السنوية لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين في العديد من الجامعات بالدولة منها جامعة الشارقة وجامعة خليفة والجامعة الأمريكية في دبي بالإضافة إلى جامعات أخرى.