ارشيف الأخبار

حملة في جامعة عجمان لاستقطاب الكفاءات الأكاديمية والإدارية الوطنية

الاثنين, يوليه 21, 2014
حملة في جامعة عجمان لاستقطاب الكفاءات الأكاديمية والإدارية الوطنية

أعلنت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا إطلاقها حملة لاستقطاب الكفاءات الأكاديمية والإدارية الوطنية، وذلك إيمانا منها بضرورة تفعيل سياسة التوطين التي تنتهجها العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة داخل دولة الإمارات، وتماشيا مع المبادرة الرامية إلى استقطاب المواطنين في القطاعين العام والخاص. 

أكد الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب الرئيس، على أن جامعة عجمان تسعى إلى استقطاب الكفاءات المواطنة من حملة الدكتوراه والماجستير، لشغل مناصب متعددة في مختلف الدرجات والرتب العلمية، وذلك ضمن كلياتها وتخصصاتها العلمية التطبيقية، ككلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة والعلوم الصحية، وكلية الهندسة، وكلية تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب تخصصات العلوم الإنسانية ككلية القانون، وكلية التربية والعلوم الأساسية، وكلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، بالإضافة إلى كلية إدارة الأعمال.

وأوضح أسامة سلمان أن الجامعة قامت بتعديل سلم الرواتب والامتيازات، حيث تقدم للأكاديميين المواطنين رواتب مناسبة، فضلا عن بدلات وامتيازات متنوعة. كما بين نائب الرئيس أن الجامعة تحرص على انتقاء كادر أكاديمي كفء ومؤهل تأهيلا عاليا، ليكون قادرا على إثراء طلبة كليات الجامعة بالخبرات الأكاديمية والعلمية، ضمن بيئة جامعية تعزز تطوير المهارات والمعارف، وتدعم البحث العلمي والإبداع والتطوير في كافة المجالات.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى أيضا إلى استقطاب إداريين مواطنين للعمل في إداراتها المختلفة. وقد اعتمدت جامعة عجمان مجموعة من التدابير لتشجيع المواطنين للالتحاق بها، حيث تخصص لهم رزمة تحفيزية من الرواتب والامتيازات. كما أعدت لهم برنامجا إرشاديا للاندماج الوظيفي السريع، وبرنامجا تدريبيا للارتقاء المهني، يضمن استفادتهم من حوافز مالية لاستكمال دراستهم في الجامعة، فضلا عن  برامج قيادية مصممة لدعم وصولهم السريع إلى مناصب أعلى في مختلف الإدارات، وإكسابهم مهارات القيادة الناجحة في العمل. 

ومن جانب آخر، بيّن أسامة سلمان أن جامعة عجمان تسعى أيضا إلى استقطاب الكفاءات الأكاديمية والإدارية من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تمنح الجامعة حوافز وامتيازات تنافسية للخليجيين سواء الإداريين أو الأكاديميين.