ارشيف الأخبار

دورة تدريبية لأطباء وفنيي الأسنان بجامعة عجمان

الثلاثاء, أبريل 01, 2014
دورة تدريبية لأطباء وفنيي الأسنان بجامعة عجمان

عقد مركز التدريب والبحوث والتشخيص الإشعاعي في كلية طب الأسنان بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا دورة تدريبية على أجهزة التصوير الإشعاعي ثلاثي الأبعاد وأجهزة البانوراما الرقمية المستخدمة في طب الأسنان، وذلك على مدار يومين متتاليين.

قدم الدورة التدريبية الأستاذ منتصر بن تيلّي، مدير خدمة ما بعد البيع في شركة كير ستريم، والذي أوضح أن هذه الدورة التدريبية التي حضرها أطباء وفنيو أسنان جميعهم جاءوا من دولة الكويت الشقيقة تهدف إلى زيادة المهارة والكفاءة في العلاج والتشخيص في مجال طب الأسنان، كما أنها تمكن المتدربين من التعرف على أحدث التقنيات في مجال التصوير والإشعاع، والاطلاع على طريقة استخدام الأجهزة في تشخيص المرضى.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عكر، مدير المبيعات في شركة التقدم التكنولوجي في الكويت إن هذه الدورات التدريبية تساهم بشكل كبير في دعم الجانب العملي لدى أطباء وفنيي الأسنان، وذلك بما يقدمه مركز التصوير الإشعاعي في جامعة عجمان من تسهيلات وخدمات وتجهيزات تقنية تكفل حصول المتدربين على الفائدة القصوى من الدورة التدريبية.

وأشار الدكتور عكر إلى الموقع الاستراتيجي لمركز التدريب والبحوث والتشخيص الإشعاعي، فهو يقدم الدورات التدريبية المتخصصة للأطباء والمهندسين ليس فقط داخل دولة الإمارات وإنما تمتد خدماته للشرق الأوسط وأفريقيا أيضا باعتباره المركز الوحيد في المنطقة. وأكد على أهمية هذه الدورات التي تستهدف أطباء الأسنان والفنيين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وتقدم لهم أحدث البرامج والتطبيقات في هذا المجال.   

وفي السياق نفسه، قال الدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان، إن الجامعة التي لم تأل جهدا في دعم مركز التدريب والبحوث والتشخيص الإشعاعي بكافة الوسائل للارتقاء بمستواه العلمي والعملي على حد سواء، مشيرا إلى أن التعاون بين الجامعة وشركة كيرستريم يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى، وتدريب الطلبة والكادر التعليمي بالإضافة إلى أطباء الأسنان والفنيين والمهندسين على استخدام أحدث الأجهزة في مجال التصوير الطبي بالأشعة.