ارشيف الأخبار

جمعية الخريجين تشارك في فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي

الخميس, أكتوبر 30, 2014
جمعية الخريجين تشارك في فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي

شاركت جمعية الخريجين في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في فعاليات حملة التوعية بسرطان الثدي والتي أقيمت في نادي سيدات الشارقة بالتعاون مع القافلة الوردية، وذلك ضمن الفعاليات التي يشهدها العالم خلال شهر أكتوبر، وهو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، وتهدف إلى الكشف المبكر عن المرض، باعتبارها أهم خطوات العلاج الناجع من هذا المرض.

وتضمنت الحملة عدة فعاليات، فقد عقدت محاضرة توعوية قدمتها متخصصة متطوعة في القافلة الوردية، وتم تقديم النصائح والإرشادات للحضور، وفتح باب النقاش بين المحاضرة والحضور، كما تم استعراض مجسمات تظهر الفروق بين الأعضاء المصابة بالمرض، والأعضاء السليمة، وفي نهاية الزيارة قامت المشاركات بإجراء الفحوصات الإكلينيكية بواسطة طاقم طبي متخصص.

وقد نسقت هذه المشاركة الأستاذة رنا كلم، مسؤولة جمعية الخريجين، والتي بدورها أكدت أنه ليس بإمكاننا كسيدات تجاهل موضوع سرطان الثدي، خصوصا عند معرفة مدى ارتفاع معدلات الشفاء من هذا المرض عند الكشف المبكر عنه.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفعاليات التوعوية تهدف إلى نشر الوعي في المجتمعات حول خطورة هذا المرض وضرورة الوقاية منه، وكيفية التعرف عليه في حال تمت الإصابة به، فضلا عن طرق التعايش مع هذا المرض، الذي يتسبب في وفاة أكثر من 400 ألف سيدة سنويا على مستوى العالم. لذلك كان لابد لجمعية الخريجين في جامعة عجمان أن تشارك في فعاليات شهر التوعية بسرطان الثدي .