ارشيف الأخبار

طلاب جامعة عجمان يزورون المعرض الدولي للأمن الوطني

الثلاثاء, أبريل 08, 2014
طلاب جامعة عجمان يزورون المعرض الدولي للأمن الوطني

نظمت إدارة شؤون الطلبة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا زيارة لثلاثين طالبا من إلى المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر، والذي عقد في مدينة المعارض بأبوظبي مؤخرا.

وقد توجه الطلبة إلى المعرض على متن طائرة أقلتهم من مطار دبي إلى مطار البطين في إمارة أبوظبي، وكان برفقتهم مشرف الإرشاد والأنشطة الطلابية بإدارة شؤون الطلبة سليم درباس.

وقد تسنى للطلبة من خلال هذه الزيارة مشاهدة عرض حي ومثير للكلاب البوليسية، وكيف يتم استخدامهم للقبض على المجرمين، وطرق اكتشاف المتفجرات والمخدرات بمساعدة الكلاب البوليسية.

كما حضر الطلبة عرضا حيا للاستجابة للأزمات والطوارئ، ومن الأمثلة على ذلك استعراض حدوث زلزال في مدينة، تلا ذلك حرائق وحوادث مختلفة، وتم الاطلاع على كيفية التعامل مع هذه الأزمات المختلفة من جميع النواحي.

جاب الطلبة أرجاء المعرض، الذي حفل بأجنحة لشركات عالمية وعربية ووطنية، والتي بدورها قامت بعرض آخر ما توصلت له التكنولوجيا من أجهزة ومعدات وآليات في مجالات الأمن والحماية والسلامة.

هذا وقد شارك بعض الطلبة في ورشة عمل السلامة والصحة المهنية والتي أقيمت على هامش المعرض، كما سجل آخرون في مسابقة البحث العلمي حول الأمن الوطني ودرء المخاطر.