ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحتفل بطلبتها الجدد للعام الجامعي 2014-2015

الخميس, أغسطس 28, 2014
جامعة عجمان تحتفل بطلبتها الجدد للعام الجامعي 2014-2015

استقبلت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا الطلبة الجدد ممن التحقوا بمقاعدها الدراسية للعام الجامعي 2014-2015، وذلك في حفل للاستقبال والإرشاد أقامته الجامعة بإشراف إدارة شؤون الطلبة في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في مقر الجامعة بعجمان ( الجرف ).

استهل الحفل بالسلام الوطني، أعقبه تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، بعدها ألقى الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب رئيس الجامعة، كلمة رحب فيها بالحضور من الطلبة وأولياء الأمور وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية. وأشار في كلمته إلى أن جامعة عجمان بيئة محفزة على الاجتهاد والتفوق، وهي مجتمع صغير متعدد الجنسيات والألسن والثقافات، وكونها أقدم مؤسسة تعليم عال خاصة في الدولة، ومن أكبر الجامعات الخاصة في المنطقة، فهي محضن للموهوبين من الشباب، حيث تطلق بيئتها الإبداعية العنان لطاقات الطلبة ومواهبهم.

وأكد نائب رئيس الجامعة على أهمية هذا اللقاء، والذي يتم من خلاله التعارف بين الطلبة وجامعتهم وأساتذتهم، كما يساهم هذا الحفل في تعريف الطلبة بأنظمة الجامعة التي تختلف تماما عن الأنظمة المدرسية التي اعتاد عليها الطلبة قبل دخولهم الجامعة، بالإضافة إلى التعرف على خدمات الجامعة ومرافقها المسخرة لخدمة الطالب ولخدمة العملية التعليمية في المرحلة الجامعية.

وأوضح الأستاذ أسامة سلمان أن أهم يومين في مسيرة الحياة الجامعية لدى الطالب هما يوم دخوله للجامعة وبدئه هذه المرحلة بإيجابياتها وتحدياتها، ليقضي فيها سنوات وذكريات ستظل معه عبر السنين، ليصل إلى اليوم الثاني والأهم، وهو حفل تتويجه على منصة التخرج من الجامعة، حاملا معه درجته العلمية التي تؤهله لارتياد سوق العمل وخوض التجربة المهنية.

بعد ذلك قام أعضاء من هيئة التدريس في كلية المتطلبات الجامعية والإرشاد الأكاديمي بتعريف الطلبة بالنظم والقوانين الجامعية بما يساعدهم في التعامل مع خطتهم الدراسية وتجنب أي عوائق من شأنها أن تعيق مسيرتهم الأكاديمية، حيث تم توضيح أهم النقاط المتعلقة بنظام تسجيل المساقات والسحب والإضافة، والتعريف بالخدمات الالكترونية التي توفرها إدارة تكنولوجيا المعلومات للطلبة.

وخلال الحفل، فاجأت ولية أمر طالبة جديدة في الجامعة الحضور بكلمة ارتجالية، أثنت فيها على استقبال الجامعة وخدماتها المتنوعة، والأجواء الأسرية الدافئة التي شعرت بها، وجعلتها واثقة بأن ابنتها ستكون بأيد أمينة.

وفي ختام الحفل تم إجراء سحب على أسماء الحضور وتوزيع هدايا قيمة على الطلاب والطالبات الفائزين. ثم تم تنظيم جولة للطلبة الجدد في أرجاء الحرم الجامعي، تعرفوا على أهم الأقسام والمرافق الجامعية من عيادات واستوديوهات ومكتبات ومختبرات وصالات رياضية وخدمات، ثم انتقلوا إلى كلياتهم للتعرف عن كثب على أساتذتهم وقاعات الدرس والمختبرات والمرافق الخاصة بكل كلية.